عادي
ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة ينطلق اليوم

شباب الأهلي يستقبل الوحدة.. والعين ضيفاً على الجزيرة

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباريات الجزيرة والعين
من مواجهات شباب الأهلي والوحدة
logo

إعداد: علي نجم

يتطلع رباعي المربع الذهبي لمسابقة كأس رابطة المحترفين لتجاوز مواجهات ذهاب نصف النهائي بأفضل حصاد، قبل خوض مواجهات الحسم إياباً في الثامن من الشهر الجاري.

ويشهد اليوم مباراتين لحساب نصف نهائي كأس الرابطة، حيث يلتقي في المباراة الأولى شباب الأهلي مع الوحدة، بينما يحل العين ضيفاً على الجزيرة.

ويأمل الرباعي أن تكون مباراة اليوم فرصة لوضع أولى الأقدام في المربع الذهبي.

فشباب الأهلي حامل اللقب يريد الحفاظ ما تبقى له من آمال من أجل انتزاع لقب رسمي، حين يستقبل على أرضه، الوحدة المتوهج هذا الموسم والذي ينافس على الجبهات كافة.

ويأمل أصحاب الأرض تعويض الخسارة المرة التي مني بها الفريق على أرض ملعب الشارقة، وتسببت في تراجع «الفرسان» في لعبة حسابات المنافسة على درع الدوري.

ويراهن الضيف على القوة والفاعلية التي يمتاز بها بقيادة الثنائي الهجومي عمر خربين صاحب الثنائية في شباك الوصل والبرازيلي جواو بيدرو.

وسيراهن جريجوري المدير الفني للعنابي على تحفيز اللاعبين وتركيزهم من أجل الحفاظ على ثبات الفريق على سكة النتائج الإيجابية، وضمان الخروج من الملعب الأحمر بسجل نظيف، يسهل من مهمة الفريق في لقاء الإياب.

وستكون مباراة اليوم هي الأولى من سلسلة 3 مواجهات متتالية ستجمع بين الفريقين بداية من اليوم وحتى الثامن من الشهر الجاري.

ويشهد ملعب محمد بن زايد موقعة من العيار الثقيل بين الجزيرة وضيفه العين، في مواجهة قد يصعب التكهن بهوية الفائز بها.

ويريد الجزراويون تعويض الخسارة الكبيرة التي مني بها الفريق على ملعب آل نهيان في ذهاب الدوري بالخمسة، ورد التحية للمنافس عبر تحقيق الفوز الذي يعزز من فرصة كتيبة المدرب الهولندي مارسيل كايزر في بلوغ النهائي.

وغابت شمس العين عن منصات التتويج في مسابقة كأس الرابطة طويلاً، بعدما كانت «خياراً ثانياً» لدى إدارة النادي، قبل أن يسير الفريق هذا الموسم في درب الصراع من أجل انتزاع لقبي الدوري وكأس الرابطة، بعد الخروج من أغلى البطولات أمام الوصل.

ويعول العين على القوة الهجومية بقيادة الهداف التوجولي لابا كودجو، بينما يريد الجزيرة أن يكون علي مبخوت بطلاً لليلة الأول من مارس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"