عادي
إكسبو 2020 دبي حدثا لا ينسى .. وأهنئكم على التنظيم المميز

سفير الاتحاد الأوروبي: نرتبط بشراكة قوية مع الإمارات

14:36 مساء
قراءة دقيقتين
أوروبا

المعرض أول تجمع عالمي بهذا الحجم في مرحلة ما بعد كورونا
 

أكد أندريا ماتيو فونتانا سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة والمفوض العام للاتحاد الأوروبي في إكسبو 2020 دبي ، أن دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي يتمتعان بشراكة قوية.. معربا عن تطلعه لزيادة تعزيز التعاون بين الجانبين خلال السنوات والعقود القادمة.
وقال سعادته - في حوار لوكالة أنباء الإمارات "وام" - : " نتوجه بالتهنئة إلى دولة الإمارات على التنظيم المتميز لإكسبو 2020 دبي ونشكرها على ما يقارب 182 يوما رائعا ومبدعا ومحفزا لتشجيع الحوار البناء بين الدول في هذا الحدث العالمي البارز، كما نتوجه بالشكر إلى المشاركين والمتحدثين ووسائل الإعلام والجمهور، الذين ساهموا جميعا في جعل إكسبو 2020 دبي حدثا لا ينسى، ومتاحا لكل العالم".
وأوضح أن إكسبو 2020 دبي أول تجمع عالمي بهذا الحجم في مرحلة ما بعد جائحة كورونا، وقد قام بجمع العالم معا مرة أخرى فلقد كانت الأشهر الماضية مفيدة في مواصلة الحوار العالمي حول القضايا الحرجة في عصرنا - من التغيير المناخي إلى الصحة العامة، ومن المرونة الاقتصادية إلى الاضطرابات التكنولوجية التي تشكل عالم اليوم والمستقبل.   
وحول مشاركة الاتحاد الأوروبي في احتفاء إكسبو 2020 بيوم المرأة العالمي ، الذي يقام يوم 8 مارس من كل عام ، بَّين أن أحد الموضوعات الخمسة التي يركز عليها الاتحاد الأوروبي في جميع أنشطة إكسبو التضمين والمساواة مع إيلاء اهتمام خاص بتمكين المرأة وذلك تأكيدا على التزامنا ببناء وحدة من المساواة.
وأضاف : " في 7 مارس الجاري نتشارك مع فرنسا في تنظيم حلقتي نقاش تتمحوران حول التركيز على التغييرات الهيكلية لزيادة المشاركة السياسية للمرأة إضافة إلى مهن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" STEM" ، وفي الثامن من مارس أيضا وبالتعاون مع الجناح الإيطالي، نتشارك في استضافة مجموعة ثانية من المناقشات رفيعة المستوى حول مكانة المرأة في المؤسسات والثقافات".
وتابع: "بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات مع دولنا الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فقد ساهمنا أيضا بفاعلية في برامج وأنشطة جناح المرأة في إكسبو 2020 وأعربنا عن دعمنا لتعهد "كسر التحيز" وسنشارك أيضا في قمة الأمم المتحدة للمرأة لأهداف التنمية المستدامة والتي ستنعقد 9 مارس الجاري.
وأكد أن إكسبو 2020 دبي يقدم فرصة رائعة لتسليط الضوء على إمكانات المرأة وإسهاماتها في مختلف المجالات التي كانت في الماضي متاحة للرجال في معظم الأحيان ، مشيرا إلى أهمية وجود أول جناح مخصص لإنجازات المرأة ونجاحاتها في المعرض العالمي الأول الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. (وام)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"