عادي
الوحدة يواجه شباب الأهلي.. والعين يلاقي الجزيرة

قمتان مثيرتان في نصف نهائي كأس الرابطة

23:26 مساء
قراءة دقيقتين
مواجهة مثيرة منتظرة تجمع بين العين والجزيرة
logo

إعداد: علي نجم

تحسم اليوم هوية المتأهلين إلى نهائي كأس رابطة المحترفين، مع إقامة مباراتي إياب الدور نصف النهائي، بعدما جاءت نتائج الذهاب متوازنة، وسط ترجيح كفة شباب الأهلي الذي حسم لقاء الذهاب بهدف على حساب الوحدة، بينما سيطر التعادل على موقعة الجزيرة وضيفه العين.
سيتجدد اللقاء بين الوحدة الوصيف وشباب الأهلي للمرة الثالثة على التوالي في أسبوع واحد، حين يلتقي الفريقان على أرض استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي، ويعيش الفريق العنابي نشوة الفوز الجمعة في الجولة 18 من دوري أدنوك للمحترفين بالثلاثة، ما سيحفزه على بذل كل ما في وسعه لبلوغ النهائي الثاني بعدما تأهل إلى نهائي أغلى المسابقات.

ويريد الوحدة ضمان الفوز وكسب السعادة، وإن كان قلب وعقل الفريق سيبقى مع لقاء القمة الكبيرة التي ستجمع بينه وبين العين يوم السبت في المرحلة 19 من دورينا.

وقد يغامر المدرب الفرنسي غريغوري مرة جديدة بإشراك تشكيل فيه خليط من الأساسيين والبدلاء، حتى يضمن الفوز الذي سيمنح الفريق بطاقة التأهل.

ولن يكون أمام شباب الأهلي خيار سوى تحقيق الفوز أو التعادل الذي يضمن له العبور إلى المباراة النهائية والحفاظ على فرصته في المنافسة على لقب هذا الموسم، بعدما ودع كأس رئيس الدولة وخرج من دائرة الصراع على قمة جدول ترتيب الدوري.

وسيتطلع العين متصدر جدول الترتيب وصاحب الفرصة الأكبر بنيل الدرع، إلى الصراع على لقب كأس الرابطة عبر بلوغ المباراة النهائية، حين يخوض لقاء إياب المربع الذهبي على أرض ملعب هزاع بن زايد أمام ضيفه الجزيرة.

وخرج الزعيم بتعادل ثمين في مباراة الذهاب 1-1، ما سيحفزه على تحقيق الفوز الذي يضمن له التواجد في النهائي، وإن كان قد تعرض لتعثر في دورينا بالتعادل مع العروبة 1-1.

أما الجزيرة فيريد بدوره تحقيق الانتصار وضمان العبور إلى النهائي بحثاً عن تعزيز فرصته بالتتويج بلقب رسمي هذا الموسم، وإن كان علي مبخوت ورفاقه قد جددوا الآمال بالحفاظ على لقب الدرع بعد الفوز في المباراة الأخيرة على حساب الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"