عادي
بداية عربية في سباق الصفوح اليوم

«المرعب» يتحدى «ميليسيرتيس» في جبل علي

23:43 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات مضمار جبل علي

دبي: أحمد عزت

يشهد مضمار جبل علي اليوم السبت سباق «الصفوح» ويحتضن الحفل 7 أشواط جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، ما عدا الشوط الأول للخيول العربية الأصيلة، ويبلغ إجمالي الجوائز المرصودة للحفل 462 ألف درهم ويشهد الحفل مشاركة 97 جواداً. ينطلق الشوط الأول لمسافة 1400 متر «هانديكاب»، وهو الشوط المخصص لخيول العربية ويشهد مشاركة المتألق في العاصمة «جاب المحفوظ» في مواجهة خطيرة مع «شوّال»،كما يشارك كل من «ايه اف تغزل» و«روعة الريف» لأول مرة في جبل علي.

وفي الشوط الخامس والرئيسي الذي يمتد لمسافة 1600 متر «هانديكاب» يشارك «ميليسيرتيس»، ويعود إلى جبل علي متحدياً 13 منافساً،من ضمنهم رفيقه في الإسطبل «بيتشرز بوينت». ويأمل سالم بن غدير أن ينجح «كحيل» على الرمل مثلما فعل على عشب ميدان مؤخراً،كما ينافس بقوة «المرعب» بإشراف مصبح المهيري وقيادة أونيل.

إثارة متوقعة

وفي الشوط السادس لمسافة 1600 «هانديكاب» تبدو الإثارة متوقعة على وقع مشاركة نخبة من الخيول يتقدمها «المروم»،ويدفع واتسون بالجواد «أمريكان دانسر»،ويشارك «كابلا كروسيدر» بإشراف راشد بورسلي وقيادة مولن، ويشارك «لا هموم» بإشراف سالم بن غدير.

وفي الشوط الرابع لمسافة 1200 متر «هانديكاب» تتجه الأنظار نحو «يجاري»،لكنه يواجه جياداً قوية مثل «ديفي لامب»،و«شجي» بإشراف مصبح المهيري،كما ينافس بقوة «هايد بارك» بإِشراف سالم بن غدير.

وخصص الشوط الثاني للخيول المبتدئة ويمتد لمسافة 1400 متر، وخلاله يعود «بالحيل» بإشراف بشالارد وقيادة مولن،وياجه منافسين أقوياء من أمثال «فابريزيو»،و«كينغ أوف ذا نايت».

ويمتد الشوط الثالث لمسافة 1400 متر «هانديكاب»، ويشارك «مجيب» بإشراف شاربي وقيادة أونيل ومعه رفيقه في الشعار «الفلك» بإشراف واتسون، لكنهما يواجهان منافسة شرسة من «أونورابل جستيس» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش، كما يشارك كل من «بولد ركس» بإشراف بورسلي وقيادة داوسون و«ذا نيو مهراجا» بإشراف بورسلي.

ويختتم الحفل بسباق للمبتدئة لمسافة 1950 متراً، مع عودة «كاربي مومنتم» الوصيف في جبل علي قبل شهرين للمدرب واتسون أمام «بن مالك» بإشراف سيمار وقيادة أوشيه صاحب النتائج القوية في ميدان، ويدفع سالم بن غدير بالمهر «فيرست أوف نوفمبر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"