عادي

موسيماني: الأهلي أكبر نادٍ في إفريقيا ويشجعه 70 مليون شخص

19:01 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة:«الخليج»
أبدى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي المصري، رغبته في خوض كل المسابقات الإفريقية حتى أبعد نقطة، مشيراً إلى أنه لم يطلب إراحة اللاعبين الأساسيين في مباراة بيراميدز من أجل الاستعداد لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا السبت.
وقال موسيماني، في تصريحات صحفية: «سأكون طماعاً لأنني أريد خوض كل المسابقات الإفريقية حتى النهاية»، مضيفاً: «أحياناً أطلب إراحة بعض اللاعبين لكني لم أفعل ذلك في المباراة السابقة (أمام بيراميدز)، هؤلاء اللاعبون محترفون ويعلمون ما يجب أن يفعلونه، وليس لدي أي مشكلة أو أعذار بسبب ضيق الوقت قبل لقاء صن داونز السبت، لا أعذار مطلقاً».
وتابع المدير الفنى للأهلي: «وقعت على تجديد تعاقدي مع الأهلي بعد ساعات من مباراة بيراميدز وأصحبت محملاً بالكثير من الأعباء، لكن من الجيد الاستمرار مع الفريق لعامين ونصف العام من الآن، يجب الاستمرار في الفوز وفي حالة عدم استمرار الانتصارات فإن العقد سيكون مختلفاً».
وواصل: «العقد ليس ورقة نلجأ إليها عند الطلاق مثلاً، ولكنه يُفعّل على أرض الملعب، نعم قضينا وقتاً طويلاً في التفاوض لكن في النهاية الفريق سعيد وأنا سعيد كذلك وهو الشيء المهم، هي فرصة أقدرها كثيراً كمدير فني للنادي الأهلي».
وأثنى موسيماني على الأهلي قائلاً: «الأهلي ليس مجرد فريق يشارك في كل بطولات القارة الإفريقية حتى نهايتها، لم يعد هناك سوى الخروج خارج حدود القارة الإفريقية، الأهلي هو أكبر نادٍ في القارة الإفريقية، لا أتحدث عن تاريخ إنشاء النادي ولكن أتحدث عن أهدافه وجماهيره العريضة التي تصل إلى 70 مليون مشجع، هل يمكن أن تذكر لي نادياً في إفريقيا لديه نفس العدد من المشجعين؟».
واختتم تصريحاته: حققنا الفوز في مباريات كثيرة وخسرنا فقط أربع مباريات خلال 15 شهراً، وهذا ليس سيئاً ولكن من الممكن أن نحقق الأفضل رغم أن المستوى في دوري أبطال إفريقيا مرتفعاً وصعباً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"