عادي
رياضيو 20 دولة يتنافسون في نادي الثقة

205 لاعبين ولاعبات في ملتقى الشارقة

23:59 مساء
قراءة 3 دقائق
لقطة تذكارية لحضور المؤتمر الصحفي

الشارقة: أحمد عزت

برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، تنطلق غداً الاثنين منافسات ملتقى الشارقة الدولي العاشر لألعاب القوى للمعاقين والذي يحتضنه نادي الثقة للمعاقين بالشارقة حتى 16 مارس الجاري.

تم الإعلان عن كافة تفاصيل الحدث والرعاة أمس السبت في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا المنظمة للملتقى برئاسة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، وذلك بحضور المستشار حميد علي العبار رئيس لجنة التسويق والاستثمار، وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وحسن البلغوني مدير العلاقات العامة وخدمة المجتمع في مصرف الشارقة الإسلامي، وجمال بوزنجال من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وأحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي للملتقى.

يشارك في منافسات الملتقى 205 لاعبين ولاعبات، يمثلون 20 دولة.

وتشارك أندية الإمارات في الملتقى ب73 لاعباً ولاعبة منهم 21 إناث و52 ذكور، ويتقدمهم البطل الأولمبي محمد القايد وعدد من اللاعبين أصحاب الأرقام العالمية.

نصير المعاقين

وتوجه الدكتور طارق سلطان بن خادم بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة «نصير المعاقين» على دعمه اللامحدود لذوي الإعاقة، كما شكر سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على رعايته الكريمة لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة، مثمناً الدور الكبير الذي ظل يلعبه نادي الثقة في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، مما انعكس إيجاباً على رياضة المعاقين.

وقال ابن خادم:الملتقى يشهد تطوراً ملحوظاً عاماً بعد عام والدليل على ذلك زيادة أعداد اللاعبين المشاركين والدول المشاركة، والإمارة الباسمة تمكنت من وضع اسمها على خريطة أفضل المدن في تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى للمعاقين.

وقال المستشار حميد العبار رئيس لجنة التسويق والاستثمار: حرص الرعاة على دعم الملتقى إنما يأتي في إطار حرص مؤسساتنا على دعم أصحاب الهمم لما يحققوه من إنجازات للدولة.

وأكد خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، أن مشاركة الهيئة في رعاية الملتقى، تنبع من حس المسؤولية التي غرسها صاحب السمو حاكم الشارقة، في نفوس أبنائه.

وبيّن حسن البلغوني مدير العلاقات العامة وخدمة المجتمع في مصرف الشارقة الإسلامي، أن إدارة المصرف تؤمن بأهمية هذه البطولة، كونها تعكس توجهات قيادتنا الرشيدة في ترسيخ مكانة الدولة في مختلف المحافل العالمية، انطلاقاً من حقيقة أن النجاح الذي تحققه الإمارة هو نجاح وطن بأسره.

50 عاماً في حب سلطان

وأعلن أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي للملتقى أن اللجنة المنظمة خصصت سباق 5000 متر عدو بالكراسي المتحركة ليطلق عليه(سباق 50 عاماً في حب سلطان)، وسباق آخر للفتيات ويطلق عليه(القلب الكبير)اعترافاً من فرسان الإرادة بالدور الكبير لنصير المعاقين في دعم ورعاية كافة القضايا التي تعني بذوي الإعاقة.

كما أشار المظلوم إلى أن الملتقى سيصاحبه العديد من البرامج التراثية والمجتمعية.

ضمت قائمة رعاة الملتقى كلاً من الرعاة الذهبيين: مجلس الشارقة الرياضي، شركة تلال، مصرف الشارقة الإسلامي، هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وهيئة مطار الشارقة، والرعاة الفضيين: مدينة الشارقة للإعلام، غرفة تجارة وصناعة الشارقة، هيئة الإنماء التجاري والسياحي، مدينة الإمارات الصناعية، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون (راعي إعلامي)، منطقة الشارقة الطبية (راعي مشارك)، القيادة العامة لشرطة الشارقة (راعي مشارك).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"