عادي
يوم أول حافل من قمة القيادات الرياضية

أبوظبي تستضيف بطولة العالم للترايثلون

23:31 مساء
قراءة 3 دقائق
العواني وماريسول كاسادو خلال الإعلان عن استضافة أبوظبي لمونديال الترايثلون

أبوظبي:«الخليج»

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون، عن استضافة أبوظبي لنهائيات بطولة العالم للترايثلون 2022 في جزيرة ياس خلال الفترة 23 إلى 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقي.

وجاء الإعلان عن ذلك على هامش أعمال قمة القيادات الرياضية العالمية، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بمركز المؤتمرات في حلبة مرسى ياس، وانطلقت، أمس، وتختتم اليوم.

ويشارك في أعمال القمة بنسختها الرابعة 400 من قادة الرياضة العالميين، وتناقش أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية من خلال أربعة محاور رئيسية هي: القيادة، والتكنولوجيا، والإبداع والخبرة.

وافتتح عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وجيمي وورل مؤسس ورئيس «ليدرز»، أعمال النسخة الرابعة، التي ضمت العديد من الشخصيات الرياضية من خلال 6 جلسات، كان أبرزها استعراض أليكس روبيرتسون رئيس التسويق في «الاتحاد للطيران»، وجون ليكريش الرئيس التنفيذي لفلاش للترفيه، وبيتر ابرام رئيس «أرينا»، وبيل أوريجين الرئيس التنفيذي ل «مدن»، قدرة وإمكانيات أبوظبي الاستثنائية في استضافة الفعاليات والبطولات العالمية الكبرى.

وبحثت الجلسة الخامسة واقع كرة القدم بين الماضي والحاضر وتطورها، بحضور جيمس جونسون المدير التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، ولورا جورجس الأمين العام للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وروبي فاولر نجم ليفربول السابق.

نهائيات مختلفة

وبالنسبة لنهائيات مونديال الترايثلون في أبوظبي فسيشهد الحدث مشاركة أكثر من 7500 مشارك ومشاركة من أبرز أبطال الترايثلون على المستوي المحلي والإقليمي والعالمي، للمنافسة ضمن خمس فئات.

وقال العواني: يسعدنا الإعلان عن استضافة أبوظبي لنهائيات بطولة العالم للترايثلون في نوفمبر المقبل، والذي يعكس رؤيتنا وامتداد خططنا الطموحة والساعية لمواصلة استقطاب نخبة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى دعماً للمكانة المرموقة لأبوظبي وريادتها.

وأضاف: فخورون بالثقة العالمية التي تحصدها العاصمة أبوظبي من قبل الاتحادات الرياضية الدولية، ونعتز بشراكتنا المثمرة مع الاتحاد الدولي للترايثلون، وبالتعاون المشترك مع اتحاد الإمارات للترايثلون، و«ميرال» ودورهما المميز طوال السنوات السابقة وصولاً لاستضافة الحدث العالمي المرموق.

وقالت ماريسول كاسادو، رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون وعضو اللجنة الأولمبية الدولية: تغمرنا مشاعر الحماس والفخر لاستضافة أبوظبي لنهائيات بطولة العالم للترايثلون، لقد شهدنا تطور الحدث الرياضي في أبوظبي على مدار السنوات من سباق مجتمعي صغير وصولاً إلى حدث عالمي بارز.

وإلى جانب استضافة بطولة العالم للترايثلون في أبوظبي لأول مرة، أعلن اتحاد الإمارات للترايثلون عن تشكيل فريق يمثل الإمارات في البطولة لمواجهة أفضل الرياضيين في العالم من المحترفين والهواة؛ حيث سيتم تشكيل فريق لسباقات الفئة العمرية المختلفة يشاركون في منافسات السباقات في مختلف أنحاء العالم، ابتداء من نهائيات بطولة العالم للترايثلون 2022 في أبوظبي المخطط لإقامتها في شهر نوفمبر، على أن يتم اختيار أعضاء الفريق من الرياضيين الإماراتيين والمقيمين المنتسبين إلى اتحاد الإمارات للترايثلون والذين يستوفون المعايير المطلوبة.

وقال خالد الفهيم رئيس اتحاد الإمارات للترايثلون: نتطلع لانطلاقة مرحلة التصفيات للرياضيين المؤهلين للانضمام إلى الفريق والمشاركة في نهائيات بطولة العالم للترايثلون تحت راية الإمارات، ابتداء من السباق المقام في أبوظبي في شهر نوفمبر.

وشهدت أعمال اليوم الأول لقمة القيادات الرياضية العالمية،مشاركة فاعلة لاتحاد الكرة الإماراتي، ممثلاً في محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام، بجانب مديري إدارات ورؤساء الأقسام وموظفي الاتحاد. وحرص اتحاد الكرة على التواجد في (القمة) من خلال منصة للتعريف بالمشاريع والمبادرات المختلفة، واستراتيجية اتحاد الكرة (رؤية 2038).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"