عادي
سباقا «50 عاماً في حب سلطان» و«القلب الكبير» يختتمان الحدث

55 ميدالية للإمارات في ملتقى الشارقة لألعاب القوى للمعاقين

23:01 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد بن حميد القاسمي وابن خادم والمدفع وبالرقاد والعصيمي يتوجون الفائزين
4083496

أسدل الستار على منافسات ملتقى الشارقة العاشر لألعاب القوى للمعاقين، والذي نظمه نادي الثقة للمعاقين، برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، بمشاركة 205 لاعبين ولاعبات، يمثلون 20 دولة، ونال فريق الإمارات 55 ميدالية ملونة.

حضر الختام الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، والدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وعلي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وصلاح سالم المحمود مدير عام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، وثاني جمعة بالرقاد رئيس نادي دبي لأصحاب الهمم، وماجد العصيمي رئيس الاتحاد الآسيوي وعضو اللجنة البارالمبية الإماراتية.

وتصدر الفريق الجزائري البطولة في ختام منافسات اليوم الثالث، بانتزاع 18 ميدالية بواقع 11 ميدالية ذهبية و6 ميداليات فضيات وميدالية برونزية، وجاء في المركز الثاني فريق موريشيوس ب18 ميدالية بواقع 10 ذهبيات و7 فضيات وميدالية برونزية، وحقق الفريق العراقي المركز الثالث بحصوله على 23 ميدالية بواقع 8 ذهبيات و10 فضيات و5 ميداليات برونزيات.

وأطلقت اللجنة المنظمة العليا للبطولة على سباق مسافة 5000 متر رجال فئة T54 كراسي متحركة اسم «50 عاماً في حب سلطان»، عرفاناً بالجميل إلى نصير المعاقين صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوج البطل العالمي السويسري مارسيل هوج بالميدالية الذهبية، واقتنص الكويتي فيصل الراجحي الفضية، وفاز لاعب نادي الثقة للمعاقين بدير عباس الحوسني بالميدالية البرونزية.

وفي سباق القلب الكبير 400 متر إناث فئة T54/T34 الكراسي المتحركة، فازت لاعبة بريطانيا هانا كوكروفت بالميدالية الذهبية، في حين نجح فرسان الإرادة من أبطال الأندية الإماراتية من انتزاع 55 ميدالية ملونة، بواقع 9 ميداليات ذهبية و18 فضية و28 برونزية.

وحقق نادي خورفكان للمعاقين 5 ميداليات ذهبيات و5 فضيات، و7 ميداليات برونزية، كما فاز نادي العين لأصحاب الهمم بميدالية ذهبية و5 فضيات، و3 برونزيات، وحصد نادي أبوظبي لأصحاب الهمم ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين و3 ميداليات برونزية، فيما فاز نادي الثقة للمعاقين بميدالية ذهبية و3 فضيات، و7 برونزيات، كما فاز نادي دبي لأصحاب الهمم بميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين و7 ميداليات برونزيات، وحصد نادي عجمان للمعاقين ميدالية فضية وأخرى برونزية.

أرقام قياسية

وحققت اللاعبة الإماراتية ذكرى الكعبي رقماً قياسياً آسيوياً في مسابقة رمي الصولجان للإناث فئة F32، كما حققت اللاعبة مريم الزيودي رقماً قياسياً آسيوياً في رمي الرمح سيدات فئة F40.

وأكد الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن رياضة المعاقين محظوظة بالقيادة الرشيدة التي هيأت كل عوامل النجاح لها بغية الوصول إلى منصات التتويج وحصد الألقاب.

ووجه ابن خادم الشكر والتقدير لوسائل الإعلام المختلفة على الدور الفعال في تعريف المجتمع بإنجازات فرسان الإرادة.

وقال ثاني جمعة بالرقاد رئيس نادي دبي لأصحاب الهمم، إن النجاح الذي حققه الملتقى ومشاركة هذا العدد الكبير من أبطال العالم نتجا عن السمعة الطيبة التي تتمتع بها دولة الإمارات في مجال استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية؛ لتوافر الكوادر البشرية بجانب البنية التحتية.

مشيراً إلى أن تنظيم العديد من البطولات الرياضية يصب في مصلحة رياضة المعاقين الإماراتية، حيث يكتسب اللاعبون الخبرات من الاحتكاك بأبطال عالميين، ويتم كسر الحاجز النفسي، إضافة إلى اكتساب المدربين والمصنفين والقائمين على رياضة المعاقين الخبرات والتعرف على أحدث ما وصلت إليه قوانين الاتحاد الدولي.

وأشاد أحمد سالم حمد المظلوم المدير التنفيذي للملتقى بالجهود التي بذلتها فرق العمل المختلفة والتي كانت سبباً رئيسياً في النجاح التنظيمي للملتقى في نسخته العاشرة بشهادة جميع الوفود المشاركة.

من جانبه ثمّن علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي الراعي الذهبي للملتقى جهود نادي الثقة للمعاقين ونجاحه في استضافة هذا الحدث العالمي الكبير الذي يضم أبطال 20 دولة، مشيراً إلى أن رعاية المطار للملتقى تنبع من حس المسؤولية التي غرسها صاحب السمو حاكم الشارقة، في نفوس أبنائه من أبناء المجتمع الإماراتي.

رعاية مميزة للحدث

وضمت قائمة رعاة الملتقى كل من: «الرعاة الذهبيون» وهم مجلس الشارقة الرياضي وشركة تلال ومصرف الشارقة الإسلامي وهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمنطقة الحرة وهيئة مطار الشارقة، «الرعاة الفضيون» وهم مدينة الشارقة للإعلام وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وهيئة الإنماء التجاري والسياحي ومدينة الإمارات الصناعية، إضافة إلى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون «راعٍ إعلامي»، منطقة الشارقة الطبية «راعٍ مشارك»، القيادة العامة لشرطة الشارقة «راعٍ مشارك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"