عادي
ترسيخاً للقيم النبيلة في المجتمع الإماراتي

توزيع 200 جلابية للصلاة على نزيلات سجن دبي

17:42 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

دبي: سومية سعد

أكدت العقيد جميلة الزعابي، مديرة سجن النساء في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، توزيع 200 جلابية للصلاة للنزيلات المسلمات في سجن دبي، خلال رمضان المبارك، حيث تحرص لجنة الفرج، على الاحتفال معهنّ بمناسبات العام المختلفة، وخصوصاً في ظل غياب معيليهنّ وإدخال الفرح على قلوبهنّ، وترسيخ القيم النبيلة في المجتمع الإماراتي.

وأضافت أن عدد النزيلات في المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي 450 نزيلة، وفقاً لحركة الدخول والخروج إلى المؤسسة، وأن سجن النساء مكون من مبنيين و8 عنابر، وتسعى الإدارة إلى تنفيذ المبادرات والبرامج النابعة من الدين الإسلامي الحنيف والتسامح.

وقالت إن عدد أطفال النزيلات 27، منهم 10 فوق 3 سنوات، و17 أقل من سنتين في صحبة أمهاتهم. وقد أسست عقابية دبي، حضانة رعاية لأطفال النزيلات، بمساحة 658 متراً مربعاً، تضم ثماني غرف بأسرّة ومهد، ومناطق ألعاب داخلية، وعيادة طبية، وقاعة طعام، وغيرها، استكمالاً لجهودها في توفير بيئة إيجابية سعيدة للنزلاء والنزيلات وأطفالهنّ.

وبيّنت تقديم خدمة التواصل المرئي، بين النزيلات وذويهنّ خلال شهر رمضان الفضيل، داخل الدولة وخارجها، في مبادرة إنسانية.

وأشارت إلى وجود مكتبة النزيلات فيها مصاحف بكل اللغات، وتؤدّي دوراً حيوياً في تعليم النزيلات بتوفير الكتب في مختلف المجالات والتخصصات، وتضم 1990 كتاباً بعشر لغات: العربية، والأوردو، والصربية، والفارسية، والفرنسية، والروسية، واليابانية، والألمانية، والإنجليزية، والصينية، تستفيد منها جميع النزيلات، حيث تعدّ المكتبة من الأقسام المهمة في الإدارة التي تبقي النزيلات على اتصال دائم مع العالم الخارجي، عبر الخدمة التي تقدمها المكتبة من استعارة الكتب وتوفير الصحف اليومية، ما يدل جهد إدارة المكتبة في تثقيف النزيلات وتعليمهنّ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"