عادي

مهرجان أبوظبي يدعو الجمهور إلى تلوين لوحة

23:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

احتفاءً باليوم العالمي للفن، وضمن دورته ال19، يكلف مهرجان أبوظبي، الفنان الإماراتي عبدالله لطفي برسم لوحة قماشية كبيرة تعكس منجز الفن التشكيلي في الإمارات.

وتؤكد هدى إبراهيم الخميس، مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمؤسس والمدير الفني للمهرجان، أنَّ «اليوم العالمي للفن، يشكل محطة سنوية متفردة لتعزيز مشهد الفنون وجهودنا الرامية لإلهام وتمكين المبدعين محلياً وعالمياً وإبراز إبداعهم الفني، بما يدعم التواصل والحوار الثقافي بين الشعوب في إطار رؤيتنا لتعزيز قيم السلام والتعايش».

وتابعت: «احتفالاً باليوم العالمي للفن، يكلّف المهرجان عبدالله لطفي، برسم لوحة تعكس رؤيته الفنية الفريدة وغير التقليدية، في اهتمامه بالتفاصيل وتصويره للحياة اليومية، وتترجم إيماننا المشترك بأن الفنون هي القوة التي توحّد وتجمع، والإبداع هو التعبير الخلاق عن الهوية الإنسانية».

ويعبر عبدالله لطفي المصاب بالتوحد، عن رؤيته الفنية بطريقة فريدة وغير تقليدية، عبر نقل رسالة قوية وتقديم رؤية لعالمه الذي لا يمكن تمثيله في كثير من الأحيان، منطلقاً من شغفه بالفنون واهتمامه المذهل بأدق التفاصيل، ونظرته الفنية للعالم باللونين الأبيض والأسود، اللذين يميزان رسومه عادة بلمحة إبداعية للحياة الإماراتية اليومية.

ودعا المهرجان الجمهور إلى المشاركة في تلوين اللوحة التي تعكس المشهد الفني الديناميكي في أبوظبي؛ حيث تستلهم روائع التشكيل الإماراتي المعروضة ضمن معرض «إمارات الرؤى 2: سردٌ ووعد»، كما تُبرز جماليات الصروح الوطنية والثقافية والتشكيلية، وذلك يومي 12 و14 إبريل/ نيسان في حديقة منارة السعديات، فيما يكشف الستار عن اللوحة في 15 إبريل بالتزامن مع اليوم العالمي للفن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"