عادي

«فاينانشال تايمز»: قافلة العملات المشفرة تتجه إلى دبي

16:45 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: هشام مدخنة
تحدثت «فاينانشال تايمز» عن تسارع شركات التشفير لإنشاء مقرات لها في دبي، بعد أن بدأت الإمارة بمنح تراخيص الأصول الافتراضية ذات الصلة. الأمر الذي يجعل دولة الإمارات ملاذاً مهماً لصناعة التشفير العالمية.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى انضمام منصة «باي بيت» (ByBit) إلى اللاعبين الرئيسيين في الصناعة، مثل «كريبتو دوت كوم»، و«إف تي إكس»، و«باينانس» لتأسيس موطئ قدم لها في دبي بدلاً من سنغافورة، مقرها السابق.
وقالت الصحيفة إن سحر العملات المشفرة المتدفق سريعاً في دبي قد اجتذب العديد من الشركات ذات الثقل الكبير في القطاع خلال الأسابيع القليلة الماضية منذ إطلاق الإمارة نظام الترخيص الخاص بها. نظراً إلى قوانينها التنظيمية الأكثر قبولاً لدى الشركات من سنغافورة التي كان يُنظر إليها على أنها مركز تشفير ناشئ في آسيا، خصوصاً بعد أن اتخذت الصين إجراءات صارمة ضد الأصول الرقمية العام الماضي. مضيفة: «انتقلت قافلة العملات المشفرة إلى بيئة تنظيمية أكثر تقبلاً، حيث توجه بعض الشركات أنظارها، إلى شركة «FTX Europe»، التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، وأعلنت نيتها تأسيس مقر إقليمي لها في دبي بعد حصولها على ترخيص فيه. وكذلك ستفعل منصة «كريبتو دوت كوم»، كما حصلت «BitOasis»، وهي بورصة تشفير مقرها دبي، على ترخيص مؤقت، الأسبوع الماضي.
ونقلت «فاينانشال تايمز» عن تشانبينج زاهو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «باينانس»، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم من حيث حجم التداول، والتي نقلت عملياتها أيضاً من سنغافورة إلى دبي، قوله إن حكومة دبي اجتذبت شركات العملات المشفرة بعقلية منفتحة وموقف صديق للأعمال. واصفاً القرار بأنه ممتاز للغاية، ومشيداً كذلك بذكاء المنظمين والمسؤولين الحكوميين في دبي مقارنة بأي مكان في العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"