عادي
بعد تداول مقاطع فيديو لهم

شرطة رأس الخيمة تضبط 3 شباب قاموا بحركات استعراضية خطِرة بمركباتهم

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أعلنت شرطة رأس الخيمة أنها ضبطت، خلال ساعة واحدة، 3 شباب، في العشرينات من العمر، بعد انتشار مقاطع فيديو لهم وهم يؤدون حركات استعراضية ويقودون مركباتهم بطيش وتهور، متسببين بأضرار في ممتلكات عامة.

وأكد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن الشرطة أطلقت حملات تفتيشية موسعة تستهدف المستهترين بأرواح الناس، ممن يعرضون حياتهم وسلامة الآخرين للخطر. وأشار إلى أن شرطة الإمارة ستقف بالمرصاد للمخالفين لقواعد أمن وسلامة الطرق، لاسيما الذين يمارسون القيادة بطيش وتهور، عبر اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، لضمان عدم إفلات الفئات المستهترة بأحكام وقواعد السير والمرور، ومراعاة لحقوق ضحايا هذا النوع من المخالفات المرورية، داعياً قائدي المركبات إلى الالتزام بقوانين المرور، التي وضعت تعزيزاً لسلامة وأرواح الجميع.

في التفاصيل، وجه القائد العام بتشكيل فريق عمل مختص للتعامل مع السائقين المخالفين وضبطهم، برئاسة المقدم سالم بورقيبة، رئيس قسم المرور والدوريات، وعضوية مدير فرع التعقيب بإدارة المرور والدوريات، ومدير فرع المرور بمركز شرطة شعم، وبعد البحث والتحري توصل الفريق المُكلف إلى هوية السائقين الثلاثة ونجح في ضبطهم، وجرى تحويلهم إلى الجهات المختصة، لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وشددت شرطة رأس الخيمة، على خطورة عدم احترام قوانين السير والمرور، وعدم تقيد السائقين بقيادة مركباتهم بطريقة ملتزمة وآمنة، مطالبة بأن يتحلوا بأخلاقيات القيادة، ومراعاة الآخرين والحفاظ على سلامتهم وعدم إزعاجهم بتصرفات غير مسؤولة.

وأوضحت أن قانون السير والمرور الاتحادي نص على معاقبة ممارسي تلك السلوكيات على الطرق، في مادته رقم 1، بالغرامة ب 2000 درهم، وتسجيل 23 نقطة مرورية عليهم، وحجز المركبة 60 يوماً، لكل من قاد مركبة بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قاد مركبة بطريقة من شأنها أن تلحق ضرراً بالمرافق العامة أو الخاصة.

ودعت أفراد المجتمع إلى التعاون والإبلاغ عن أي تجاوزات مرورية، عن طريق التواصل سريعاً مع غرفة العمليات على الرقم 999 أو 901.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"