عادي
فقدت 50% من أعلى مستوى سجلته في نوفمبر

«البيتكوين» تهوي صوب 30 ألف دولار لأول مرة منذ يوليو 2021

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واصلت عملة البيتكوين خسائرها، حيث انخفضت صوب 30 ألف دولار لأول مرة منذ يوليو 2021، ما يعني انخفاضها 50% من أعلى مستوى قياسي حققته في نوفمبر وسط هروب عالمي من الاستثمارات ذات المخاطر العالية. وانخفض أكبر رمز رقمي في العالم بنسبة 11% إلى 30339 دولاراً. 
ويعتبر الانخفاض ليوم واحد هو الأكبر منذ 21 يناير الماضي. وانخفض إيثر بنسبة 11%، وسولانا بنسبة 14%.
وقال جوش ليم، رئيس المشتقات في جينيسيس جلوبال تريدنج للسمسرة ومقرها نيويورك: «نشهد انهيارا بطيئا، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن الحائزين يبيعون منذ فترة طويلة بدلاً من التصفية بالرافعة المالية. على أساس التكلفة، الأسواق تنتظر وتراقب لترى ما إذا كان المساهمون سيفرضون بعضا من عدم المخاطرة». 
وحذر مايكل نوفوغراتز، الملياردير المستثمر في مجال العملات المشفرة الذي يقود شركة «جالاكسي ديجيتال»، من أنه يتوقع أن تسوء الأمور قبل أن تتحسن.
وقال نوفوغراتز في مكالمة حول أرباح الربع الأول، الإثنين: «من المحتمل أن تكون عمليات تداول العملات المشفرة مرتبطة ببورصة ناسداك حتى نصل إلى توازن جديد. السوق صعبة في الأرباع القليلة التالية على الأقل قبل أن يشعر الناس أننا في حالة توازن».
وقالت «لونا فاونديشن جارد»، وهي جمعية تم إنشاؤها لدعم الرمز اللامركزي «تيرا»، إنها ستصدر قروضا تبلغ قيمتها حوالي 1.5 مليار دولار من عملة البيتكوين و«تيرا يو إس دي» للمساعدة في تعزيز ربط TerraUSD بعد أن انخفض إلى أقل من دولار واحد يوم السبت حيث استمرت أسواق العملات المشفرة في الانخفاض.
(بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"