عادي
صادقت على 473 عقداً تجارياً في الربع الأول

1452 استشارة قانونية لرجال الأعمال في «اقتصادية» رأس الخيمة

13:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رأس الخيمة: «الخليج»
************
قدم مكتب الشؤون القانونية بدائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، 1452 استشارة قانونية مجانية لرجال الأعمال والمستثمرين، خلال الربع الأول من العام الجاري 2022. كما تعامل المكتب عبر لجنة تظلمات المتعاملين بالفصل في 551 تظلماً من إجراءات الرقابة والحماية التجارية وتظلمات أخرى متنوعة.
كما شملت جهود المكتب التصديق على 473 عقداً من عقود الشركات التجارية، والرد بالإفادة على 396 طلباً للجهات القضائية المحلية والاتحادية المختلفة، ومعالجة الشكاوى الواردة بنسبة 100%، وبلغ عددها 134 شكوى.
وقال القاضي وليد الرفاعي، المستشار القانوني المنتدب: إن الدائرة تطبّق معايير الحوكمة في إدارة وممارسة صلاحياتها، ترسيخاً لمبدأ الحيادية والعدل والشفافية تجاه المستثمرين بالنظر في تظلمات المتعاملين من الإجراءات الرقابية والغرامات والجزاءات الموقعة على منشآتهم الاقتصادية، كما تنظر في طلبات الاعتراض على التنازل أو التصرف في الرخص التجارية التي تقدم خلال الموعد المقرر للإعلان، والشكاوى المتعلقة بالاسم التجاري وطلبات التعليق والتجميد للرخص التجارية، وإصدار قرارات وتوصيات تسهم في تقديم حلول وسياسات تعالج العقبات والمشكلات الإدارية التي تواجه جمهور المتعاملين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"