عادي

«الصحة العالمية»: تفشي «كورونا» في كوريا الشمالية يزداد سوءاً

23:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

جنيف - أ.ف.ب

أعربت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، عن أسفها لعدم تمكنها من الوصول إلى بيانات حول انتشار فيروس «كوفيد-19» في كوريا الشمالية، لكنها افترضت أن الأزمة تتفاقم بخلاف تقارير بيونغ يانغ التي تفيد بتحسن الوضع. وقالت كوريا الشمالية التي أعلنت تسجيل أولى الإصابات ب«كوفيد 19» في 12 أيار/ مايو، الأسبوع الماضي: إنه تمت السيطرة على الوباء، كما أفادت وسائل الإعلام الحكومية بانخفاض عدد الإصابات.

لكن مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، شكك في تلك المعلومات وقال للصحفيين: «نعتقد أن الوضع يزداد سوءاً ولم يتحسن»، مقراً بأن كوريا الشمالية المنغلقة على نفسها لم تقدم سوى معلومات محدودة جداً.

وأضاف: «في الوقت الحالي، لسنا في وضع يسمح لنا بإجراء تقييم مناسب لخطورة الوضع على الأرض» مشيراً إلى أن «من الصعب جداً تقديم تحليل مناسب للعالم عندما لا نتمكن من الوصول إلى البيانات اللازمة».

من جانبها، قالت المسؤولة في المنظمة عن مكافحة «كوفيد-19» ماريا فان كيرخوف: إن البلاد سجلت نحو 3.7 مليون إصابة مشتبه فيها، رغم أن الحصيلة الرسمية تشير فقط إلى حالات «حمى».

وذكرت وكالة الأنباء الكورية المركزية الحكومية، الجمعة الماضية، أن عدد الإصابات ب«كوفيد» انخفض لليوم السابع على التوالي، مع تسجيل ما يزيد قليلاً على 100 ألف إصابة «حمى» جديدة في غضون 24 ساعة، بانخفاض من 390 ألف إصابة يومية سجلتها البلاد في وقت سابق في أيار/ مايو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"