عادي
تلقى هاتفياً تعازي شي والرئيس السويسري

محمد بن زايد للرئيس الصيني: حريصون على تعميق علاقاتنا

00:09 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اتصالاً هاتفياً من شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، قدم خلاله تعازيه ومواساته إلى سموّه وشعب دولة الإمارات، في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله. منوهاً بالعلاقات التاريخية بين البلدين، التي عززها المغفور له ورسخها، خلال مسيرة قيادته للدولة.

هنّأ جين بينغ، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، بتوليه رئاسة دولة الإمارات، وعبّر عن خالص أمنياته لسموّه بالتوفيق والنجاح في تحقيق طموحات الإمارات وشعبها، نحو آفاق جديدة من الرخاء والريادة في مختلف المجالات.
وأكد الرئيس الصيني، تطلعه إلى مزيد من العمل مع صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، خلال المرحلة المقبلة، لتعزيز العلاقات في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة القائمة بين البلدين الصديقين.

1
جين بينغ - إغنازيو كاسيس

وأعرب صاحب السموّ رئيس الدولة، عن شكره وامتنانه للرئيس جين بينغ، لما أبداه من مشاعر طيبة تجاه سموّه وشعب الإمارات. مؤكداً قوة العلاقات الإماراتية - الصينية وتميزها، والحرص على مواصلة تعميقها ودفعها إلى الأمام على جميع المستويات.
كما تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من إغنازيو كاسيس، رئيس الاتحاد السويسري الصديق، قدم خلاله إلى سموّه تعازيه في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله.
كما هنّأ صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، بتوليه رئاسة الدولة. متمنياً له التوفيق في قيادة الدولة نحو مزيد من التقدم والازدهار. وأكد حرص بلاده على الارتقاء بمستوى تعاونها وشراكتها مع الإمارات، خلال المرحلة المقبلة، وتنويع مجالاتها، لخدمة مستهدفات التنمية المستدامة في البلدين الصديقين، وبما يحقق مصالحهما المتبادلة.
وأعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، عن شكره وامتنانه للمشاعر الصادقة التي أبداها الرئيس السويسري، تجاه دولة الإمارات وشعبها، في وفاة الفقيد الشيخ خليفة، رحمه الله، كما عبّر عن شكره لتهنئته بتوليه رئاسة الدولة، وما أبداه من أمنيات طيبة بالتوفيق في قيادتها. متمنياً لعلاقات البلدين مزيداً من التنمية والتطور.
كما بحثا، خلال الاتصال، علاقات الصداقة وتوسيع جوانب الشراكة بين دولة الإمارات وسويسرا، في جميع المجالات الحيوية الحالية والمستقبلية. 
من جهة أخرى، منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ديونيسوس زويس سفير جمهورية اليونان لدى دولة الإمارات، وسام الاستقلال من الطبقة الأولى، وذلك تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في الدولة، ما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

1
أحمد الصايغ يسلم سفير اليونان الوسام

وقلّد  أحمد بن علي الصايغ وزير دولة،  السفير اليوناني الوسام خلال استقباله في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي.
وأعرب  عن أمنياته  للسفير بالتوفيق والنجاح في عمله، مثنياً على دوره في تعزيز العلاقات المتميزة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليونان في المجالات كافة.
ومن جانبه، أعرب  ديونيسوس عن بالغ تقديره وشكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشيداً بالسياسة الحكيمة لسموه، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشيراً إلى الإنجازات التي حققتها الدولة خلال الخمسين عاماً الماضية والتي تعكس حرص القيادة وطموحها للارتقاء بمكانة الدولة إلى مصافّ الدول المتقدمة.
وفي الختام، تقدم السفير بالشكر لجميع الجهات الحكومية في الدولة على ما وجده من تعاون كان له الأثر الإيجابي في نجاح مهمته في توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"