عادي

أول قضية «تداول مطلعين» على رموز «إن إف تي»... المتهم موظف سابق في منصة

14:43 مساء
قراءة دقيقتين
وجهت النيابات العامة في المنطقة الجنوبية من نيويورك اتهاماً وأمر اعتقال ضد ناثانيال تشاستين، مدير المنتجات السابق في السوق عبر الإنترنت «أوبن سي»؛ حيث يواجه الشاب البالغ 31 عاماً تهمة بالاحتيال الإلكتروني وتهمة أخرى بغسل الأموال وتتعلق هذه التهم بمخطط لتداول المطلعين في الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) مستغلاً معلومات سرية حول ما إذا كان سيتم عرض هذه الرموز على الصفحة الرئيسية لموقع أوبن سي؛ وذلك لتحقيق مكاسب مالية شخصية.
وأعلنت وزارة العدل في بيان صحفي أن كل تهمة تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 20 عاماً، وصرح مسؤولون فيها بأن هذه هي المرة الأولى التي تتم فها ملاحقة متداولين مطلعين تتعلق بأصول رقمية.
ووفقًا للائحة الاتهام تم تكليف تشاستين، باختيار رموز ليتم عرضها على الصفحة الرئيسية لموقع المنصة التي حافظت على سرية خيارات العرض على الصفحة الرئيسية هذه إلى أن يتم نشرها، نظراً إلى أن قائمة الصفحة الرئيسية غالباً ما تتسبب بقفزة في السعر لكل من الرمز المعروض والرموز الأخرى التي صنعها نفس المؤسس.
وجاء في اللائحة أنه تقريباً في الفترة من يونيو إلى سبتمبر من عام 2021 كان تشاستين يشتري سراً الرموز قبل أن تعرضها المنصة على الصفحة الأولى من موقعها على الإنترنت وبمجرد ظهورها على الصفحة الرئيسية يمكنه بيعها بأرباح تبلغ ضعفين إلى خمسة أضعاف سعر الشراء الأولي.
ولإخفاء هذه العملية تقول الوزارة إنه أجرى معاملات مع محافظ عملات رقمية مجهولة وحسابات مجهولة على المنصة، وأن هذا حدث عشرات المرات.
وجعل ذلك شركة أوبن سي، تقوم بتطبيق سياستين جديدتين للموظفين، هما حظر أعضاء فريق منصتها من الشراء أو البيع من المجموعات أو المؤسسين أثناء عرض أو ترويج لهم من قبل الشركة، ومنع الموظفين من استخدام المعلومات السرية لشراء أو بيع أي رموز سواء كانت متاحة على المنصة أم لا. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"