عادي
تزامناً مع «اليوم العالمي لسلامة الأغذية»

البلدية: تعزيز مكانة دبي أحد أهم مراكز تجارة الأغذية عالمياً

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
بلدية دبي

أكد داوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي، العمل على تعزيز مكانة الإمارة، أحدَ أهم مراكز تجارة الأغذية عالمياً، عبر تطبيق أفضل المعايير والمقاييس المعتمدة في سلامة الأغذية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في توفير كل المقومات التي تكفل سلامة أفراد المجتمع وسعادته، ترسيخاً لمكانة دبي، أفضل مدينة للحياة والعمل في العالم.

وتزامناً مع «اليوم العالمي لسلامة الأغذية» الذي يصادف 7 يونيو من كل عام تحت شعار «أغذية أكثر أماناً لصحة أفضل»، نظمت البلدية عدداً من الفعاليات والورش العلمية والتوعوية. مؤكدة أن شعار هذا العام يجسد نهجها نحو أهمية تطبيق الإجراءات المتخصّصة بسلامة الأغذية، لتعزيز صحة المجتمع، عبر تطبيق منظومة متكاملة تضمن تقديم أغذية سليمة وذات جودة عالية.

وتعدّ دبي من أهم المراكز لتجارة الأغذية في العالم، وتستقبل منافذها نحو 8 ملايين طن سنوياً تستوردها من 200 دولة، فضلاً عن تقديمها أكثر من بليون وجبة غذائية سنوياً، للسياح الذين يفضلون زيارتها خلال عطلاتهم.

وأكد الهاجري، حرص البلدية على تطوير خدمات سلامة الأغذية بالاستعانة بالتقنيات الحديثة، بما يضمن التزام المؤسسات بالاشتراطات الصحية والإجراءات الخاصة بنقل المنتجات والمواد الغذائية، وتحضيرها وعرضها، انطلاقاً من مسؤوليات الدائرة تجاه المجتمع والشركاء، وجميع المتعاملين والعاملين والموردين، وانسجاماً مع رؤيتها في أن تكون بلدية رائدة لمدينة عالمية.

وشارك المكتب الإقليمي لدول الخليج واليمن ل«منظمة الأغذية والزراعة» التابع للأمم المتحدة، بلدية دبي في فعالياتها بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الأغذية الذي أطلق منذ عام 2018، ويحتفل به سنوياً، لتعزيز الوعي بسلامة الأغذية، حيث يشهد العالم عاماً بعد عام تزايداً في المبادرات التي تسهم في تثقيف الجمهور بهذا المجال المهم. وتشارك البلدية بطرائق مبتكرة، عبر إشراك الجميع في الاحتفال بهذا اليوم.

ونظمت البلدية سلسلة من الورش التي تدعم تشجيع الابتكار، مع تطبيق أفضل الممارسات لضمان سلامة الأغذية، منذ بداية التخطيط للمشاريع الغذائية وحتى إطلاقها، وتعدّ دبي مدينة رائدة في تبني الابتكار، في ظل بيئة تنافسية جذابة ومستدامة.

وشملت الورش مشاركة القصص الملهمة من رواد الأعمال الإماراتيين والعالميين، بالتعاون مع مجموعة المطاعم التابعة لغرفة تجارة دبي. كما نظّمت لقاءات لتمكين الشباب بالتعاون مع «أكاديمية دبي لريادة الأعمال» التي تعدّ الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما شملت الفعاليات إرسال نصائح توعوية، عبر منصة «فودووتش» لتصل الى أكثر من 100 ألف من مستخدمي المنصة في إمارة دبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"