عادي
بلدية الظفرة وشرطة أبوظبي تعرضان خدماتهما

مهرجان ليوا يكرم الفائزين بمسابقة مزاينة الرطب

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تكريم الفائزين في مسابقة الخنيزي

أبوظبي:«الخليج»

يواصل مهرجان ليوا للرطب فعاليات دورته الثامنة عشرة، في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة ويستمر حتى 24 يوليو/ تموز الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

المسابقات والفائزين والجوائز

وتوج مهرجان ليوا للرطب الفائزين في مسابقة مزاينة الرطب ضمن فئتي «بومعان» و«الخنيزي»، بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان، ومبارك علي القصيلي المنصوري مدير مزاينة الرطب في المهرجان، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.

وأسفرت النتائج في مسابقة «مزاينة رطب بومعان» عن تقدم «قماشة سيف بطي المزروعي» من الغويطات/ليوا في المركز الأول، وفي المركز الثاني «سيف صياح سالم طماش المنصوري» من الحومانة/ليوا، وفي المركز الثالث «جابر علي مرشد خميس المرر» من النابتية، وفي المركز الرابع «ميرة علي مرشد المرر» من سيح الخير الجديد، وفي المركز الخامس «محمد علي مرشد المرر» من الرملة الوسطى.

وحصد المركز الأول في مزاينة رطب الخنيزي «محمد سعيد محمد العرياني» من الوقن، وفي المركز الثاني «حمد سعيد محمد سلطان العرياني» من الوقن، وفي المركز الثالث «فاطمة سعيد محمد العرياني» من الوقن، وفي المركز الرابع «سعيد حمودة خميس العرياني» من الوقن، وفي المركز الخامس «أحمد خميس حودة خميس العرياني» من الوقن. وخصصت اللجنة المنظمة 15 جائزة لمزاينة رطب بومعان بقيمة 397 ألف درهم، و15 جائزة لمزاينة رطب الخنيزي بقيمة 397 ألف درهم.

المشاريع والخدمات

وتشارك بلدية منطقة الظفرة كداعم استراتيجي في مهرجان ليوا للرطب، وذلك انطلاقاً من حرصها ومسؤوليتها المجتمعية تجاه المنطقة، حيث شاركت بجناح خاص بها في المهرجان باستعراض كافة مشاريعها ولإبراز الخدمات الأساسية المتميزة التي تقدمها للمنطقة، وقامت البلدية بالمشاركة وتنظيم الفعاليات الثقافية والتراثية على مسرح المهرجان وعمل سحوبات للزوار عن طريق صناديق موزعة في أروقة المهرجان، بالإضافة إلى توزيع الهدايا الرمزية على زوار الجناح بهدف بناء مجتمع سعيد يرسخ جهود قيادتنا الرشيدة التي تضع هذا الهدف في قمة أولوياتها.

علاج الإدمان

واستقطب جناح شرطة أبوظبي عدداً كبيراً من زوار مهرجان ليوا للرطب حيث اطلعوا على برامج التوعية بمخاطر الإدمان والخدمات الذكية، وفي منصة إدارة مكافحة المخدرات بالظفرة تعرف الزوار على أهداف خدمة فرصة أمل التي تتيح للمتعاطي طلب العلاج بسرية. وعرضت إدارة ترخيص السائقين والمركبات، مميزات جهاز «سهل» الذكية في تسهيل إجراءات معاملات الجمهور لترخيص مركباتهم وإسعادهم.

وأسهم قسم الشرطة المجتمعية في الظفرة بتعريف الزوار بأهداف حملة «صيف بأمان» ومحاورها المختلفة لتوعيتهم بالإرشادات الضرورية ومن أهمها تأمين المنازل أثناء الإجازة الصيفية.

السوق الشعبي

ويمنح السوق الشعبي في مهرجان ليوا للرطب بدورته الثامنة عشرة، زواره تجربة تسوق متميزة وسط أجواء تراثية، حيث يشهد المهرجان إقبالاً واسعاً من الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"