عادي

تصريح نادر يكشف عدد قتلى الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا

22:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كييف - أ ف ب

أعلن القائد العام للجيش الأوكراني فاليري زالوجني، الاثنين، أن نحو تسعة آلاف جندي أوكراني قتلوا منذ بداية الهجوم الروسي على بلاده في 24 فبراير، فيما يناقش الاتحاد الأوروبي إطلاق عملية «تدريب وإسناد» للقوات الأوكرانية في الدول المجاورة.

من جانبه، ندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين بارتكاب «جريمة دنيئة» بعد مقتل داريا دوغينا ابنة مفكر شهير مؤيد للهجوم الروسي في انفجار سيارتها تتهم موسكو كييف بتنفيذها.

وقال زالوجني خلال تجمّع عام في كييف إن هناك أطفالًا أوكرانيين يحتاجون إلى اهتمام خاص لأن آباءهم ذهبوا إلى جبهة القتال، وأصبحوا ربما من «أبطالنا التسعة آلاف الذين قُتلوا».

يُعدّ إعلان زالوجني من أحد التصريحات النادرة من مسؤولين أوكرانيين بشأن الخسائر العسكرية لكييف في حربها ضد القوات الروسية.

وتعود آخر تقديرات إلى منتصف إبريل حين أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن نحو ثلاثة آلاف جندي أوكراني قُتلوا، ونحو عشرة آلاف أُصيبوا منذ بداية الحرب.

وبينما تقوم العديد من الدول الأوروبية بتزويد أوكرانيا بالمعدات العسكرية، يخطط الاتحاد الأوروبي لتنظيم مهمة «تدريب وإسناد» للجيش الأوكراني في الدول المجاورة لأوكرانيا، حسبما قال الاثنين مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s36t88s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"