عادي
مدرسة خاصة تدّعي حذفها للصف الأول

«التربية»: المدارس الخاصة ملزمة بتدريس «الإسلامية» لجميع الصفوف

22:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي - «الخليج»
 أكدت وزارة التربية والتعليم، أن جميع المدارس الخاصة في الإمارات، ملزمة بتطبيق المناهج التعليمية لمادة التربية الإسلامية المحددة من الوزارة، ويتم الالتزام بتدريسها من الصف الأول إلى الثاني عشر، موضحة أنه لم يطرأ أي تغيير على هذه السياسة.
جاء ذلك رداً على ما تم تداوله بين أولياء الأمور وفي مواقع التواصل الاجتماعي، حول إعلان مدرسة خاصة معروفة تتبع المنهاج البريطاني، أنه تم حذف مادة التربية الإسلامية في الصف الأول، وأصبحت المادة غير ملزمة أو ضرورية لهم، بناء على قرارات الجهة المسؤولة عن التعليم الخاص في دبي.
وأوضحت الوزارة أن المدارس الخاصة التي تدرس المنهج البريطاني يبلغ عدد سنوات الدراسة فيها 13 عاماً، حيث يبدأ الطالب الصف الأول قبل نظيره في المنهاج الإماراتي والأمريكي بعام، وبالتالي يتم تدريس منهاج التربية الإسلامية الخاص بالصف الأول في المنهاج الإماراتي لطلاب الثاني بالمنهاج البريطاني؛ لأنهم يكونون بنفس السن التي تمكّنهم من استيعاب المنهج.
وأضافت أنه يتم تدريس جميع الطلاب مادتي التربية الإسلامية، واللغة العربية، لمدة 12 عاماً دراسياً، سواء كانوا ضمن المنهج البريطاني أو الأمريكي أو الإماراتي.
وأكدت الوزارة حرصها على تطبيق وإلزام كافة المدارس في الدولة بالسياسات التي ترسخ الهوية والثقافة والقيم العربية والإسلامية التي تشكل المجتمع الإماراتي، بما يحقق توجيهات قيادة الدولة، وتطلعات أولياء الأمور، والميدان التربوي.

الصورة
بب
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d9k7dau

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"