عادي

نائب رئيس «الطوارئ والأزمات» يلتقي وكيل وزارة الداخلية

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

التقى عبيد راشد الحصان الشامسي، نائب رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، ويأتي هذا اللقاء الذي انعقد بمقر وزارة الداخلية، لتعزيز منظومة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع كافة الشركاء الاستراتيجيين.

وجاءت زيارة نائب رئيس الهيئة للتعريف باللقاء الاستراتيجي والقصد من عقده مع عدد من القيادات في الجهات المعنية بمجتمع إدارة الطوارئ والأزمات، والذي يشكل عاملاً رئيسياً ومهماً في تحقيق التواصل والتناغم الفكري بين أصحاب القرار. وأكد عبيد الشامسي أهمية عقد اللقاءات الاستراتيجية، والتي تهدف إلى رفع كفاءة الجاهزية الوطنية لمجتمع إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وكافة الجهات الوطنية، كما أشار إلى أهمية مناقشة التوجهات المستقبلية للمنظومة الوطنية من خلال رفع الجاهزية والاستعداد، وكذلك مناقشة المبادرات الوطنية للحد من المخاطر والتهديدات المستقبلية الناشئة. وأشار أيضاً إلى الإطار الاستراتيجي الوطني، والذي يشمل الغاية الوطنية والمصالح الوطنية والأهداف الوطنية، من خلال التحليل الاستراتيجي المشترك مع الشركاء.

وأكد اللواء الركن خليفة حارب الخييلي حرص الوزارة على تعزيز التعاون والتنسيق مع الهيئة لتنسيق الجهود والسياسات والإجراءات الوطنية لأغراض الجاهزية على المستوى الوطني.

وفي ختام الاجتماع، أكد الحضور على أهمية توحيد الجهد الوطني في المنظومة الوطنية لمواجهة كافة التحديات والمخاطر المستقبلية، ووضع الحلول الممكنة وتعزيز الاستباقية لدى جميع الجهات المعنية بكفاءة ومرونة عالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzhjse4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"