عادي

«يوتيوبر» تحتال على متابعيها بـ55 مليون دولار

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
نتامون خونجتشاك
نتامون خونجتشاك
احتالت اليوتيوبر التايلاندية نتامون خونجتشاك، المعروفة باسم نيوتي، على متابعيها في مواقع التواصل الاجتماعي بـ55 مليون دولار.
ويتابع خونجتشاك على يوتيوب 847 ألف شخص، بعد أن اشتهرت بمقاطع الرقص.
وتبدأ القصة عندما شرعت نجمة وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة في الإعلان عن دورات خاصة لتجارة العملات الرقمية والمضاربة على قيمة عملة ما، مقارنة بعملة أخرى على حساباتها، ونشر العديد من الصور لما زعمت أنه أرباحها، وشجعت الآخرين على تحويل الأموال إليها للتجارة بها، ووعدتهم بعائدات مذهلة على استثماراتهم.
ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام المحلية، قدم 6000 شخص أموالاً للاستثمار بعد أن وُعدوا بمنحهم عوائد تصل إلى 35% إذا حوّلوا نقدياً.
لكن الأمور لم تسر كما حلم به متابعوها، حيث نشرت ناثامون على حسابها على «إنستغرام» أنها مدينة بمليار بات تايلندي (27 مليون دولار) للمستثمرين.
وفي مقطع فيديو قصير، ادعت نجمة وسائل التواصل الاجتماعي أن الوسيط الذي تتعامل معه حظر حساب التداول الخاص بها.
وأصدرت وحدة شرطة تايلاند المتخصصة في عمليات الاحتيال عبر الإنترنت الأسبوع الماضي مذكرة توقيف بتهمة الاحتيال بحق ناتامون.
وتلقى المسؤولون التايلانديون شكاوى من 102 شخص يزعمون أنهم فقدوا ما مجموعه 30 مليون بات (820 ألف دولار) بتحويلها إلى ناتامون.
ويظهر ضحايا جدد لخدعة اليوتيوبر يوماً بعد يوم، ويزعم معظمهم أنهم فقدوا آلاف الباهت.
وتتكهن وسائل الإعلام المحلية وأتباع ناثامون الآن بأنها هربت من البلاد، حيث لم تظهر على حساباتها في المواقع منذ يونيو/حزيران.
ومع ذلك، ذكرت وكالت «بلومبيرغ» أن سجلات الهجرة الخاصة بها تظهر أنها لم تغادر تايلاند.
ويعد تداول الفوركس، محاولة لتحقيق ربح من خلال المضاربة على قيمة عملة ما، مقارنة بعملة أخرى. ولكي يتمكن المستثمرون من تحقيق أرباح، يجب عليهم مراقبة السوق، ويكونوا خبراء في ذلك، حيث يمكن أن تتغير أسعار الصرف بين العملات بسرعة كبيرة في حال وقوع أحداث عالمية مهمة، مثل الكوارث الطبيعية والنزاعات التجارية أو «كوفيد ـ 19».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrychbur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"