عادي
سلطان بن أحمد ترأس اجتماع المجلس

«تنفيذي الشارقة» يناقش احتياجات المناطق السكنية

14:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ترأس سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد بمكتب سموّ الحاكم.

بحث الاجتماع عدداً من الموضوعات الحكومية العامة، واطّلع على جملة من التقارير عن أداء الدوائر والهيئات الحكومية، ومستجدات العمل في المشروعات التنموية، في مدن إمارة الشارقة ومناطقها. وناقش المجلس مشروع قانون، بتنظيم دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، وبعد إبداء أعضاء المجلس ملاحظاتهم، عن مواد مشروع القانون، وجه بالأخذ بالملاحظات، واستكمال الدورة التشريعية للقانون.

وناقش المجلس تقريراً عن احتياجات المناطق السكنية في إمارة الشارقة، للمنشآت التعليمية، مواكبة للنموّ السكاني الكبير وتوزّع الأسر في كثير من المناطق الجديدة، مثل ضاحيتي الرحمانية والسيوح. وتضمن التقرير، الازدياد السكاني في المناطق والأعداد الحالية للمدارس الموجودة فيها، الخاصة والحكومية وتتطلب أعداداً إضافية لمواكبة النمو الكبير، وتوفير الخيارات التعليمية للطلبة بالقرب من مساكنهم.

ووجه المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية الاتحادية والمحلية، لوضع حلول لتوفير المنشآت التعليمية في مناطق الإمارة، بما يتزامن مع الخطط المستقبلية والدراسات السكانية.

وتضمن الاجتماع الاطلاع على ردّ مجلس الشارقة الرياضي، على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، عن مناقشة سياسة المجلس الرياضي، حيث تضمن الردّ العمل على وضع التوصيات موضع التنفيذ بالتنسيق مع الجهات المعنية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25uvnxh8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"