عادي

مستشفى الكورنيش يحصل على اعتماد المعهد الوطني للتخصصات الصحية

13:49 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: (وام)
سلّم الدكتور محمد الحوقاني، الأمين العام للمعهد الوطني للتخصصات الصحية، شهادة الاعتماد المؤسسي لمستشفى الكورنيش، بعد استيفائه معايير الاعتماد المؤسسي للبورد الإماراتي؛ الأمر الذي سيسهم في اعتماد المستشفى لتدريب وتأهيل خريجي كليات الطب في مجال طب التوليد وأمراض النساء، وطب حديثي الأطفال.
وقال الدكتور محمد الحوقاني بهذه المناسبة: «يسر المعهد الوطني للتخصصات الصحية أن يمنح مستشفى الكورنيش الاعتماد المؤسسي، حيث يعد المستشفى مزوداً موثوقاً به للرعاية الصحية للنساء وحديثي الولادة، وتقديم رعاية آمنة وفقاً لأعلى مستويات الجودة والتي تتمحور حول الأسرة وضمان سعادتها».
وأضاف قام فريق المقيّمين بعدة جولات تقييمية والعديد من المراجعات، ووجدنا أن مستشفى الكورنيش حريص على الامتثال لمعايير الاعتماد المطلوبة، حيث تستند هذه المعايير إلى خمسة مجالات رئيسية: الحوكمة، وبيئة التدريب، والمتدربين، وأعضاء هيئة التدريس، وضمان الجودة والابتكار، والتي تُشكل معايير مهنية عالية المستوى نلتزم بها في عملنا بهدف تعزيز قدرة القوى العاملة الصحية والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لكافة القاطنين على أرض الإمارات.
من جهته قال الدكتور بول بوسيو المدير التنفيذي الطبي، المدير التنفيذي لمستشفى الكورنيش بالإنابة، يُعتبر مستشفى الكورنيش واحداً من أهم مستشفيات الولادة في دولة الإمارات، والذي يحرص على مواصلة تقديم خدماته فائقة الجودة، لأكثر من 45 عاماً.
وأضاف: «تجاوز عدد مواليد مستشفى الكورنيش أكثر من 300,000 طفل، في حين أنه يقدم مجموعة كاملة متميزة من خدمات التوليد وأمراض النساء وحديثي الولادة، كما يتمتع مستشفى الكورنيش أيضاً بتاريخ عريق في تقديم برامج معتمدة للتعليم الطبي للأطباء ما بعد التخرج، من خلال برامج الإقامة والزمالة ACGMEi، والتواصل مع الأطباء وخدمة المجتمع، وبرامج التطوير الطبي متعدد التخصصات، ومركز محاكاة وتعليم متخصص».
وتتم إدارة مستشفى الكورنيش من قبل شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)؛ أكبر شركة رعاية صحة في الدولة والتي تدير المستشفيات والعيادات الحكومية في إمارة أبوظبي.
جدير بالذكر أن المعهد الوطني للتخصصات الصحية تم إنشاؤه بقرار من مجلس الوزراء، وألحق بجامعة الإمارات لتعزيز جودة التعليم الطبي عن طريق اعتماد المستشفيات، وإجراء الامتحانات المهنية المتخصصة، وفقاً لأفضل المعايير العالمية.
ويُجري المعهد سلسلة من ورش العمل، والزيارات التقييمية للتعريف بمتطلبات الاعتماد بهدف تطبيق أفضل معايير التدريب والتقييم، وضمان الارتقاء بمنظومة التعليم الطبي في الدولة، حيث مَنح المعهد حتى الآن 9 مؤسسات، شهادة الاعتماد المؤسسي والتي تؤهل المتدربين للحصول على شهادة البورد الإماراتي، بعد استيفاء متطلبات التدريب والاختبارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p87cr5z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"