عادي

«ترايثلون عجمان» يختتم منافساته وسط مشاركة واسعة

20:20 مساء
قراءة 3 دقائق

أختتمت منافسات النسخة الأولى من بطولة «ترايثلون عجمان 2022» التي أقيمت الأحد بتنظيم من دائرة التنمية السياحية في عجمان، ومؤسسة القدرة للخدمات الرياضية، بالتعاون مع إتحاد الإمارات للترايثلون، وسط حضور كبير.

وجاءت أهمية منافسات ترايثلون عجمان 2022 لهذا العام باعتبارها مرحلة مهمة للتأهّل إلى نهائيات بطولة العالم للترايثلون، وإحدى مراحل الدوري الإماراتي للترايثلون لجمع النقاط و جمعت البطولة ثلاث رياضات مختلفة شملت السباحة، والجري، وركوب الدراجات.

واحتضنت منطقة الزوراء منافسات البطولة التي تضمّنت أربع فئات هي: الفئة الأولمبية على مسافة 1.5 كيلومتر سباحة ومسافة 40 كيلومتراً (دراجة) ومسافة 10 كيلومترات (جري) وفئة سبرينت على مسافة 750 مترا (سباحة) ومسافة 20 كيلومترا (دراجة) ومسافة 5 كيلومترات (جري) وفئة سوبر سبرينت على مسافة 350 مترا (سباحة ) ومسافة 10 كيلومترات (دراجة ) ومسافة 2.5 كيلومتر (جري ) وفئة مبتدئين سوبر سبرينت على مسافة 150 مترا (سباحة ) و مسافة 5 كيلومترات (دراجة) ومسافة 1.5 كيلومتر (جري).

وشهد اختتام ترايثلون عجمان 2022 منافسة كبيرة بين المشاركين من مختلف الجنسيات والأعمار، خاصةً وأن البطولة تناسب جميع القدرات البدنية من مبتدئين ومحترفين وأطفال وتم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل عن كل فئة والتي تضمّنت فئة الأعمار، وفئة الإماراتيين، والفئة المفتوحة من مختلف الجنسيات.

يعد ترايثلون عجمان 2022 أحد مبادرات دائرة التنمية السياحية في عجمان التي تهدف إلى تعزيز نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين أفراد المجتمع، وترسيخ أسس ممارسة النشاطات البدنية سواءً على المستوى التنافسي أو الفردي للمحافظة على لياقتهم وصحتهم بشكل يمكّنهم من أداء دورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

وتعمل دائرة التنمية السياحية في عجمان على تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية وإطلاق العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز دور المجتمع في القطاع الرياضي سواءً على مستوى التمكين والتطوير أو الممارسة وتحقيق الإنجازات من خلال التمثيل المشرّف في كافة المحافل الدولية، كما تعمل وفق منهجية تسعى لتحقيق التوعية المجتمعية حول أهمية الرياضة اليومية واعتماد أسلوب حياة صحية.

وأكّدت خديجة تركي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان بالانتداب، سعي الدائرة الدائم إلى تكثيف الفعاليات الرياضية والتراثية والثقافية في سبيل تعزيز التكامل بين هذه القطاعات، حيث تعتبر الفعاليات السياحية من أبرز محاور اهتمام إمارة عجمان في ظل الحرص على تعزيز مكانة الإمارة الرائدة وجهة سياحية متميزة على خارطة السياحة المحلية والإقليمية والدولية.. مشيرةً إلى أن الأجندة السنوية للدائرة مليئة بالفعاليات والأنشطة التي تحظى بإعجاب واهتمام الزوار على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم.

وقالت تركي إن مسابقة ترايثلون عجمان وغيرها من الفعاليات الرياضية والجماهيرية تساهم في تعزيز النشاط السياحي للإمارة، مشيرةً إلى أن إمارة عجمان أثبتت دائماً قدرتها على تنظيم مختلف أنواع الأنشطة والفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية والمجتمعية الأمر الذي انعكس إيجاباً على مستوى النمو السياحي والفندقي الذي تشهده.

وأقيم سباق ترايثلون عجمان 2022 بدعم من اتحاد الإمارات لرياضة الترايثلون وبرعاية ومشاركة شرطة عجمان، والقيادة العامة لشرطة دبي، وشركة الزوراء للتطوير العقاري، ومياه غلفا، والمستشفى السعودي الألماني، وفريق تطوع عجمان، وفريق نبض الإمارات التطوعي، وفريق الشارقة ترايثلون، وساند، وترايثلون هب، وكراج سيكل، وسيكلي، وانفتيتي جيم، ومطعم بي هيلثي، وشركة الوثبة للتأمين.

وأوضح بخيت القرص عضو مجلس إدارة اتحاد الترايثلون أنه تم اعتماد جدول المشاركات وأجندة المسابقات المحلية التي بدأت في 2 أكتوبر لتوفير أجواء استعدادية مثالية للاعبين واللاعبات، ورفع مؤشر جاهزيتهم للمنافسات والاستحقاقات القادمة

وقال محسن ال علي عضو مجلس ادارة اتحاد الامارات للترايثلون إن الدوري يعتبر تحدياً أمام اللاعبين المواطنين لإثبات ذاتهم وقدراتهم، من خلال تقديم مستوى فني متميز يدعم خطوات تثبيت أقدامهم في تشكيلة المنتخب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr25ktu7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"