عادي

أوبي ميكيل يكشف تفاصيل «اختطافه» قبل صفقة تشيلسي

15:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جون أوبي ميكيل في مباراة أمام اليونايتد
جون أوبي ميكيل في مباراة أمام اليونايتد
متابعة: ضمياء فالح
كشف نجم تشيلسي السابق النيجيري جون أوبي ميكيل (35 عاماً) عن كواليس الحرب التي اندلعت بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في عام 2005 بسباق شرائه من نادي لين أوسلو النرويجي.
ووقع جون أوبي ميكيل مبدئياً لليونايتد قبل نهاية موسم 2004-2005، لكنه فاجأ الجميع عندما غاب عن تمرينات فريقه أوسلو وسافر إلى لندن لإجبار ناديه على التفاوض مع تشيلسي.
يقول أوبي ميكيل إنه تعرض للضغوط كي يوقع لليونايتد حينها حتى أنه ارتدى قميص اليونايتد في مؤتمر صحفي ويعلق: «وقعت لليونايتد عندما كنت بسن الـ17، إن كنت صبياً وترى سير أليكس فيرغسون أمامك ومعه العقد تشعر بالانبهار وتوقع فوراً».
وقبل إعلان صفقته مع تشيلسي، الواثق من الفوز به، دارت شائعات في النرويج عن اختطافه من قبل مسؤولي النادي اللندني، وقال: تصرفت حينها بشكل طفولي وفور سماع تشيلسي بخبر توقيعي لليونايتد جاؤوا للنرويج كي يحلقوا بي إلى لندن ولهذا قال الناس إنني تعرضت للاختطاف، لم تكن لحظة مثالية حينها، كل ما أردته لعب الكرة في نادٍ كبير ولست نادماً على قراري، فقد سعدت بكل إنجازاتي مع تشيلسي. كان أفضل قرار في مسيرتي.
مع البلوز أصبح ميكيل واحداً من أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب وفي الـ11 عاماً التي أمضاها النجم، المعتزل مؤخراً، فاز خلالها بلقب أوروبا ويوروبا ليج ولقبين في البريميرليج وكأسي رابطة و4 كؤوس اتحاد.
غادر أوبي ميكيل البلوز في 2017 ليلعب في الصين وتركيا والكويت وأيضاً في ميدلزبرة وستوك سيتي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hkc77av

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"