عادي

أبوظبي تطلق «بوابة ملفي» الصحية في «جيتكس»

20:07 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

ضمن مشاركة «دائرة الصحة - أبوظبي» في «جيتكس جلوبال 2022»، أطلقت «ملفي»، أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية على مستوى المنطقة وإحدى المبادرات الاستراتيجية ل «دائرة الصحة – أبوظبي»، «بوابة ملفي الصحية»، التي توفر لأفراد المجتمع في أبوظبي وصولاً رقمياً آمناً وسلساً إلى سجلاتهم الطبية المركزية من خلال بوابة إلكترونية وتطبيق للهواتف الذكية.

ويمكن للمرضى من خلال البوابة الاطلاع على معلوماتهم الطبية حول الزيارات التي قاموا بها للمنشآت الصحية في الإمارة والاطلاع على النتائج المخبرية وتقارير الأشعة والأدوية والحساسيات والحالات والتطعيمات ومذكرات الخروج من المستشفى الخاصة بهم.

يأتي تطوير «بوابة ملفي الصحية» تتويجاً للإنجازات المتميزة التي حققتها «ملفي» منذ إطلاقها، حيث تُعد أسرع منصة تبادل معلومات صحية في العالم، وذلك من خلال إتمام ربط 100٪ من المستشفيات و 99٪ من جميع مراجعات المرضى في أبوظبي في غضون ثلاث سنوات فقط. ويعزز إطلاق البوابة نهج التركيز على المريض في الرعاية الصحية من خلال تعزيز اتخاذ القرارات المناسبة والمشتركة بين المرضى ومقدمي الرعاية الصحية في الإمارة.

ويمكن للجمهور تحميل تطبيق بوابة ملفي الصحية للهواتف الذكية من متجر «آبل»، كما يمكن الوصول إلى البوابة عبر الإنترنت على العنوان: healthportal.malaffi.ae وتسجيل الدخول بأمان باستخدام حساب UAE Pass أو باستخدام عنوان بريدهم الإلكتروني بعد التحقق من المعلومات الأساسية، ومن بينها الهوية الإماراتية. وسيتم توفير التطبيق على متجر «غوغل بلاي» قريباً.

وخلال حفل الإطلاق، قال الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: «تواصل منصة ملفي تحقيق الإنجاز تلو الآخر، لتسهم في تعزيز منظومة الرعاية الصحية في أبوظبي. يعد إطلاق بوابة ملفي الصحية نقطة تحول بارزة مكرّسة خصّيصاً لإشراك أفراد المجتمع بشكل فعّال في رحلتهم العلاجية من خلال ربطهم مباشرة بمعلوماتهم الطبية. ترسخ مثل هذه الإنجازات مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للابتكار في الرعاية الصحية عالمياً، ويرفد الجهود التي تبذلها دائرة الصحة – أبوظبي في مجال المعلومات الصحية الرقمية وتطوير منظومة رعاية صحية متميزة توفر خدمات رعاية صحية تتمحور حول المريض. ونتطلع إلى أن تكون هذه المنصة نموذجاً متميزاً لمختلف النظم الصحية في المنطقة والعالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msn2zfex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"