عادي

دبي بيئة حاضنة لنمو الشركات الرقمية

18:22 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
في إطار شراكتها مع «نورث ستار دبي» كشريك استراتيجي في «جيتكس جلوبال 2022»، وضمن جهودها لتعزيز بيئة الأعمال الرقمية في الإمارة، نظمت «غرفة دبي للاقتصاد الرقمي» جلستين تفاعليتين سلطت فيهما الضوء على بيئة دبي الحاضنة لنمو الشركات الناشئة الرقمية، والخبرات التي يمكن الاستفادة منها للارتقاء بتنافسية الشركات ونشاطاتها التوسعية انطلاقاً من دبي.
وكانت الجلستان فرصة للحضور للتعرف الى أبرز التحديات التي تواجه رواد الأعمال في تنمية شركاتهم في عدد من القطاعات الحيوية، إضافة إلى الاطلاع على أبرز النصائح التي يمكن من خلالها تبني أفضل الممارسات لإطلاق الشركات الناشئة وتوسع وتنمية الأعمال في دبي.
وأكد خالد الجروان، المدير التنفيذي لـ«غرفة دبي للاقتصاد الرقمي» التزام الغرفة بالعمل على تعزيز تنافسية الشركات الناشئة الرقمية في الإمارة، وتوفير بنية محفزة لنموها وتطورها بما يضمن سلاسة عملياتها ونشاطاتها، لافتاً إلى أن الخبرات الواسعة التي تمتلكها الشركات في دبي يمكن أن تحدث فارقاً كبيراً بالنسبة للشركات الرقمية الراغبة بدخول سوق الإمارة.
ولفت الجروان إلى حرص «غرفة دبي للاقتصاد الرقمي» على ضمان استدامة تنافسية مجتمع الأعمال، وإطلاع الشركات الناشئة على أبرز التجارب والخبرات في إدارة الأعمال وقيادتها نحو النمو المستدام، مشيراً إلى أن تبادل الخبرات والمعارف، والاطلاع على تجارب الآخرين يعتبر من الركائز الأساسية في العمل المؤسسي الناجح، مشدداً على أن منصة «جيتكس جلوبال» وخصوصاً فعاليتها الأبرز «نورث ستار دبي» تعتبر المنصة المثالية للتعريف بمزايا الإمارة واستقطاب الشركات الرقمية العالمية.
واستضافت إحدى الجلستين رونالدو مشحور، ونائب رئيس «أمازون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، والذي سلط الضوء على عدد من التوصيات والنصائح التي ساهمت في تعزيز قصة نجاح «سوق دوت كوم» قبل الاستحواذ عليها من قبل «أمازون».
وشارك في الجلسة الثانية، التي تناولت بيئة الأعمال المحفزة لنمو الشركات في دبي، كل من فادي العمودي، المدير التنفيذي في شركة «آي كيو روبوتيكس أند فولفيلمنت» المتخصصة بالأنظمة التقنية، وربيع عطايا، المؤسس والمدير التنفيذي لـ«بيت.كوم»، وأرجون موهان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tenderd.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2j3kcnmt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"