عادي

الدوريات العالمية تناقش مستقبلها في الإمارات

20:36 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من فعاليات المنتدى

بمشاركة نخبة من ممثلي أكبر الدوريات العالمية المحترفة، إلى جانب المنظمات الدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم، انطلقت الثلاثاء، في دبي فعاليات منتدى روابط الدوريات العالمية، الذي تستضيفه رابطة المحترفين الإماراتية، لأول مرة في الإمارات والمنطقة، بإقامة مجموعة ورش عمل مغلقة، سبقت الاجتماع السنوي للمنتدى، الذي سيعقد الأربعاء بفندق انتركونتيننتال بدبي.

وقد شهدت ورشة العمل الأولى بحث مستقبل لعبة كرة القدم في المجال التكنولوجي، بكل أنواعها من العملات الرقمية وتقنية التعاملات الرقمية «البلوك تشين» والمشاريع التكنولوجية التي ترتبط بالجماهير، وزيادة ترابطهم مع الأندية والدوريات بشكل عام حول العالم.

وشهد انطلاق فعاليات المنتدى، عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين، وعدد كبير من رؤساء الروابط المشاركة البالغ، عددها نحو 35 رابطة، إلى جانب مديرين بارزين من منظمات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، رابطة الأندية الأوروبية، رابطة الدوري الأوروبية، رابطة اللاعبين المحترفين «فيفبرو»، مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «IFAB»، ومنظمة العمل الدولية «ILO».

افتتح إنريكي بونيلا، رئيس رابطة منتدى روابط الدوريات العالمية، ورئيس رابطة الدوري المكسيكي، ورشة العمل، وقال: «هذا اللقاء بوابة لتبادل قصص النجاح والتحديات والخطوات المستقبلية التي سنقوم بها من أجل لعبة كرة القدم».

وتابع: «اختيار إقامة هذا المنتدى في دبي، ساهم في وصول الكثير من الضيوف وصناع القرار والاجتماع معاً في هذه الاجتماعات وورش العمل، التي نتشارك فيها أفكاراً ومقترحات مهمة للغاية».

وأقيمت ورشة العمل بجلسة عن مستقبل كرة القدم من الجانب التكنولوجي، المرتبط بالأموال الرقمية ومجالات التطوير التكنولوجي ومواكبة الخطوات الكبيرة المحيطة بأعمال الأندية والدوريات، وتحدث فيها مارك أبوت الرئيس التنفيذي للدوري الأمريكي للمحترفين، ميجيل أنخيل الرئيس التنفيذي للاليجا تيك، الشركة المسؤولة عن التحول الرقمي والأمور التقنية للدوري الإسباني، وفيليب فيفريه أحد علماء الرياضات وخبير اقتصادي يعمل مديراً ومستشاراً في العديد من شركات السوق المالي.

واعتبر فيليب فيفريه أن حجم الأعمال الحالي في الجوانب التكنولوجية المرتبطة بالأموال الرقمية، يجعل التعامل معها أمراً واقعياً على المدى الطويل، ويحتاج إلى مواكبته من خلال اتخاذ الخطوات المناسبة.

أما ميجيل أنخيل، فأكد أهمية تكنولوجيا «ويب 3» التي يتم تطبيقها من أجل الحصول على البيانات اللازمة للمشجعين والتواصل معهم وبناء قواعد للعمل على المدى الطويل.

وتطرق مارك أبوت الرئيس التنفيذي لدوري النخبة الأمريكي لكرة القدم، إلى فكرة تحقيق النجاح والتوسع بصورة أكبر للمسابقة التي تعد واحدة من أكثر الدوريات تطوراً في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5p2wrh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"