عادي

يتهم مطلقته بالاستيلاء على 70 ألف درهم من خزينته

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
محكمة

أبوظبي: آية الديب

رفع رجل دعوى قضائية ضد مطلقته اتهمهما فيها بالاستيلاء على 70 ألف درهم من خزينته الخاصة دون علمه وموافقته، وأكد أن استيلاءها على المبلغ تم خلال فترة الزواج، فيما قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية برفض دعواه.

تعود التفاصيل إلى أن الرجل رفع دعوى أمام محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية طالب فيها بإلزام مطلقته بأن تؤدي له مبلغ 85 ألف درهم استولت عليه منه دون وجه حق، واحتياطياً توجيه اليمين الحاسمة لمطلقته لتقسم فيها أنها أثناء قيام العلاقة الزوجية بينهما لم تأخذ 70 ألف درهم من خزينته دون علمه أو موافقته وأنها لم تستلم منه 15 ألف درهم رسوم نقل ومواصلات مدرسية لأولادهما عن طريق ابنتهما.

وأشار الرجل في دعواه إلى أنها كانت زوجته ورزق منها بثلاثة أبناء، وأثناء قيام العلاقة الزوجية استولت على المبلغ دون وجه حق من خزينته الخاصة دون علمه وإرادته كونها كانت زوجة له آنذاك، مؤكداً أنها على علم بالرقم السري للخزينة التي تعود إليه وقد أقرت باستيلائها على المبلغ ووعدت برده.

وأكد أن مطلقته أخدت تماطل بشأن رد المبلغ، ونظراً لوجود المانع الأدبي بقيام العلاقة الزوجية بينهما حينها لم يطالبها بالمبلغ قضائياً، لافتاً إلى أنها افتعلت بعد ذلك خلافات زوجية، وتركت منزل الزوجية وأقامت العديد من الدعاوى القضائية ضده للمطالبة بنفقات زوجية وطلب تطليقها.

وأشار إلى أن مطلقته أثناء إقامة دعاوى ضده طلبت منه 15 ألف درهم كرسوم نقل ومواصلات لمدارس الأولاد، وأنه سلمها المبلغ عن طريق ابنته لتقوم بتوصيله إليها، ثم عادت وأنكرت استلامها المبلغ وعادت تطالب برسوم النقل والمواصلات الخاصة بمدارس الأولاد خلال قيام النزاعات القضائية، ما اضطره إلى تسديد هذه الرسوم مرة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e2jar5x3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"