عادي
مدته 4 أشهر لخريجي الجامعات

«وام» تطلق برنامج التدريب الإعلامي «كفاءة» للكوادر الوطنية الشابة

21:32 مساء
قراءة 4 دقائق

أطلقت وكالة أنباء الإمارات «وام»، بالتعاون مع مجموعة من الجامعات الوطنية في الدولة برنامج التدريب الإعلامي «كفاءة» الذي يهدف إلى بناء قدرات الكوادر الوطنية الشابة وتأهيلهم للعمل في القطاع الإعلامي بمختلف مجالاته.

جاء ذلك خلال فعالية نظمتها الوكالة أمس، في مقرها بأبوظبي بحضور محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام»، وممثلين عن جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة الشارقة وجامعة زايد، وعدد من خريجي الجامعة المرشحين للالتحاق بالبرنامج.

يستقطب برنامج التدريب الإعلامي «كفاءة» الذي تبلغ مدته 4 أشهر خريجي الجامعات من المواطنين، ويتضمن ورش عمل مهنية وتدريباً ميدانياً للملتحقين به، وذلك بهدف صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم في مختلف فنون العمل الإعلامي وأقسامه المختلفة، ومنها الأخبار والتقارير ب «اللغتين العربية والإنجليزية»، التصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي، التحرير العربي والإنجليزي وأقسام الاقتصاد والرياضة والتقارير الصحفية والإنتاج الفني وصناعة المحتوى والإعلام الرقمي والمنصات الاجتماعية، إضافة إلى تحرير الصور والفيديو والبث التلفزيوني.

يستهدف البرنامج نحو 20 متدرباً على مدار العام على أن يحصل المتدرب بعد إتمامه على شهادة تدريب معتمدة، إضافة إلى مكافأة مالية.

وأكد محمد جلال الريسي في هذه المناسبة أن إطلاق برنامج التدريب الإعلامي «كفاءة» يأتي تماشياً مع توجيهات قيادة الدولة الرشيدة بإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية الشابة لوظائف المستقبل وتأهيلهم بالشكل الأمثل، لتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة والعمل على تشجيع الطلبة المواطنين على دراسة تخصصات الإعلام في جامعاتنا الوطنية، وتكثيف وجود الكوادر الوطنية في قطاع الإعلام الذي يعد من القطاعات المهمة والمتطورة ذات الارتباط المباشر برؤية الدولة، لترسيخ اقتصاد قائم على المعرفة.

وتوجه بالشكر لجامعات الدولة على تعاونها مع «وام» لتنفيذ هذا البرنامج التدريبي، مؤكداً أن الشراكة بين الجانبين جاءت انطلاقاً من المسؤولية الوطنية في إعداد وتأهيل أجيال المستقبل، وتحفيزهم على أداء دور فاعل في القطاع الإعلامي الذي يعد ركيزة مهمة ضمن رؤية الدولة، لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام.

وأكد أن وكالة أنباء الإمارات في ظل ما تشهده من عمليات تطوير مستمرة في مختلف قطاعاتها وتقديمها لخدماتها الإعلامية بنحو 19 لغة، تصل إلى مختلف أنحاء العالم حريصة على توفير بيئة حاضنة للكوادر الوطنية الشابة، انطلاقاً من إيمانها الراسخ بأنهم شركاء النجاح وركائز أساسية لاستدامة تميزها وتطورها على مختلف الصعد.. لافتاً إلى أنه انطلاقاً من أهمية دور الشباب في قطاع الإعلام يقام ضمن فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام الذي تنظمه مجموعة «أدنيك» بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري البرنامج العالمي لتمكين الإعلاميين الشباب «بمشاركة 300 صحفي شاب من مختلف أنحاء العالم من ذوي الخبرة المهنية.

من جانبه قدم السيد عبدالله عبد الكريم، المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة في «وام» عرضاً موجزاً عن برنامج التدريب الإعلامي«كفاءة» مؤكداً أن البرنامج يعد تقنيناً لعملية التدريب وتنظيمها ووضعها في أطرها العلمية والعملية بهدف رفد المؤسسات الإعلامية الوطنية بكوادر مدربة تدريباً احترافياً يمهد له الطريق واسعاً أمام ولوج دروب الإعلام بمجالاته المختلفة.

ووصف البرنامج التدريبي بأنه - فرصة مميزة للمتدربين من الكوادر الوطنية التي تستهل طريقها في مجال الإعلام، وتستشرف من خلاله آمالاً كباراً في تحقيق أحلامها في هذا الميدان المهم وخدمة وطنها - ومنصة وطنية لخوض غمار تجربة تدريب عملية حقيقية تؤصل لديهم فنون الإعلام ومهاراته وتمكنهم من أدواته، ليكون خير سفراء للإعلام الوطني داخل الدولة وخارجها، وليسهموا في مسيرة الخير والنماء لدولتنا المباركة وقيادتها المخلصة وشعبها الوفي. وقال إن البرنامج يشكل رافداً مهماً للإعلام الوطني ويعمل على تمكين الكوادر الوطنية الشابة من الإلمام بالمهارات التي يتطلبها إعلام المستقبل وتحفيزهم على الالتحاق بالعمل بهذا القطاع الحيوي.

وأشاد بحرص جامعاتنا الوطنية على التعاون مع وكالة أنباء الإمارات«وام» لتنفيذ كفاءة مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماعات دورية بين الجانبين، لتقييم البرنامج بشكل دوري ومتابعة التقدم المهني للخريجين الملتحقين به.

من جانبهم أعرب ممثلو الجامعات الوطنية المشاركون في الفعالية عن شكرهم وتقديرهم لوكالة أنباء الإمارات على جهودها الدؤوبة من أجل إثراء المشهد الإعلامي في دولة الإمارات والتي لم تقتصر فقط على إسهاماتها التاريخية منذ نشأتها في رصد مسيرة التنمية والنماء والازدهار التي تعيشها دولة الإمارات عبر تغطياتها المتميزة لكنها امتدت أيضاً لتشمل الإسهام في إعداد كوادر إعلامية وطنية تثري الإعلام الوطني عبر البرنامج التدريبي (كفاءة ).

ورحب ممثلو الجامعات الوطنية بهذا التعاون البناء مع وكالة أنباء الإمارات، لتأصيل وتقنين التدريب الإعلامي، لتخريج كفاءات مواطنة تلج هذا القطاع المهم، ليسهموا في مسيرة الوطن في ظل دعم القيادة الرشيدة التي لم تدخر جهداً في سبيل دعم أبناء الإمارات في كل المجالات.. واصفين برنامج (كفاءة )، بأنه يعد منصة تدريب وطنية واعدة تحتضن أبناء الوطن من طلبة الإعلام وخريجيه، ليدخلوا الميدان متسلحين بأدوات إعلام المستقبل ومهاراته.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5epnkhcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"