عادي
عرض جوي يزين سماء المدينة

الشارقة ترفع العلم على مبانيها وسط مشاعر الفخر

00:42 صباحا
قراءة 9 دقائق
1
1
المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يرفع العلم

احتفالاً بيوم العلم الذي يصادف الثالث من شهر نوفمبر/ تسرين الثاني كل عام، أقيمت في الحادية عشرة من صباح أمس الخميس، مراسم رفع العلم في جزيرة العلم، بمشاركة لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني، وبحضور الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم بإمارة الشارقة، وعدد من كبار المسؤولين والمديرين. وتضمنت الاحتفالية عرضاً جوياً من تنظيم إدارة جناح الجو- الشارقة، كما شاركت في مراسم رفع العلم الفرقة الموسيقية العسكرية لأكاديمية العلوم الشرطية.

حضر الاحتفال.. الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية، وجمع من المسؤولين والعسكريين والإعلاميين.

وقال خالد المدفع، رئيس اللجنة: «يوم العلم مناسبة عزيزة على قلوب جميع الإماراتيين، نتذكر فيها القادة المؤسسين، طيّب الله ثراهم».

وأضاف: «يجسد الاحتفال بيوم العلم القيم المعززة للوحدة الوطنية، مع اتحاد سبع إمارات تحت قيادة واحدة، حيث نجتمع تحت علم دولة الإمارات لننشد النشيد الوطني، ونعلن بصوت عالٍ انتماءنا للأرض وللقيادة الرشيدة التي غرست ورسّخت أواصر الولاء والانتماء بين أفراد المجتمع تحت راية شامخة».

الصورة
1

الطيران المدني ومطار الشارقة

احتفلت دائرة الطيران المدني، وهيئة مطار الشارقة الدولي بيوم العلم، بحضور الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ سلطان بن عبد الله آل ثاني، مدير دائرة الطيران المدني بالشارقة، وموظفي وموظفات الجهتين، وممثلين عن الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المطار.

وتخلّل الاحتفال العديد من الأنشطة، بدأت برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة أمام مبنى دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي، وتأدية تحية العلم على وقع أنغام السلام الوطني، إضافةً إلى توزيع الأعلام والهدايا التذكارية على الموظفين والحضور.

وقال الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني: «نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه المناسبة؛ حيث تحرص كافة المؤسسات والدوائر إلى رفع علم دولة الإمارات عالياً في وقت واحد، تعبيراً عن الوحدة والإخلاص للأرض التي تحمل هذا العلم على أراضيها، ورمزاً إلى ولاء كافة مواطني ومقيمي الدولة للقيادة الحكيمة».

وأضاف: «إنّ المناسبة تعزّز فينا حب الوطن، ونستذكر فيها الإنجازات التي تمّ تحقيقها على مدى السنوات الماضية، وكذلك تحفزنا على العمل الجاد والدؤوب من أجل تحقيق النهضة الشاملة والتقدم والازدهار لدولتنا الحبيبة في ظل قيادتنا الرشيدة». وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة: «يشكل يوم العلم مناسبة وطنية عظيمة، تروي تاريخاً من الولاء والوفاء والتكاتف بين شعب طَموح أصيل، وقيادة رشيدة أخذت على عاتقها مسؤولية النهوض بالدولة، وإعلاء اسم الإمارات عالياً في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية، حتى باتت منارة للتسامح والسلام، وملتقىً للحضارات، وتصدّرت أعلى المؤشرات في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية».

الصورة
1

من جهته، قال الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة: «يمثّل يوم العلم محطّة مهمة للاحتفاء بمسيرة حافلة من الإنجازات والعلامات الفارقة في تاريخ إماراتنا تحت راية الاتحاد، وتعبيراً حقيقياً عن الانتماء لوطننا والولاء المطلق لقيادتنا الرشيدة».

وقال الشيخ سلطان بن عبدالله آل ثاني، مدير دائرة الطيران المدني: «بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، التي نتجمع فيها جميعاً من أجل رفع علم دولة الإمارات، فإننا نحتفل بقيم الفخر والمجد والوطنية، ونجدّد من خلالها العهد للقيادة الرشيدة بأن يظل علم دولة الإمارات مرفرفاً عالياً شامخاً».

الشارقة الخيرية

احتفت جمعية الشارقة الخيرية بمقرها الرئيسي وكل إداراتها الفرعية بيوم العلم الإماراتي، لتعكس ثقافة احترام العلم وبيان أهميته كرمز للوحدة الوطنية، بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الإدارة، ومحمد راشد بن بيات نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى جانب عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي، ورؤساء القطاعات والأقسام وموظفي الجمعية.

وشمل الاحتفاء بيوم العلم كذلك إدارات الجمعية الفرعية كافة، في البطائح والمدام والذيد وخورفكان وكلباء ودبا الحصن، حيث اصطف الموظفون كل في مقر إداراته أمام علم الدولة يرددون بحماس وهمة وفخر كلمات النشيد الوطني لدولة الإمارات.

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي: يوم العلم هو يوم عزة ورسالة حب من شعب الإمارات والمقيمين على أرضها إلى قيادتنا الرشيدة التي لا تدخر جهداً في تحقيق سعادة شعبها والمقيمين على أرضها ترسيخاً لمبدأ الانتماء والولاء.

الصورة
1

المجلس الاستشاري

رفع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة علم الدولة على السارية التي تتوسط واجهة مبنى المجلس الاستشاري المطلة على دوار ميدان الكويت، صاحبه عزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر المناسبة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس، وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس، يرافقهما عدد من أعضاء وعضوات المجلس وموظفو الأمانة العامة للمجلس الاستشاري، بجانب حضور عيسى بن حنظل مدير الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، وعائشة محمد هزيم السويدي رئيس قسم التشريع بالدائرة القانونية لحكومة الشارقة، ومن البرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت الأمين العام، وعدد من ضباط ومرشحي أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، وموظفي الدائرة القانونية لحكومة الشارقة.

ورفع علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بالمناسبة، مؤكداً أن مشاركة المجلس تأتي تأكيداً على التفاف شعب الإمارات، من المواطنين والمقيمين، حول القيادة الرشيدة.

من جانبه أكد أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس أن يوم العلم يمثل لمجتمع الإمارات نقطة هامة ومضيئة لتجديد قيم الوفاء والانتماء والاحتفاء بإنجازات قيادة الوطن.

الصورة
1

غرفة الشارقة

احتفلت غرفة تجارة وصناعة الشارقة بيوم العلم، ورفع عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة الغرفة، العلم أمام المدخل الرئيسي لمقرها، على أنغام السلام الوطني لدولة الإمارات، بحضور محمد راشد بن ديماس، وناصر مصبح الطنيجي، ورغدة حمد عمران تريم، أعضاء مجلس إدارة الغرفة، ومحمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وكل موظفي الغرفة.

وتوجه عبد الله سلطان العويس، بأسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى القيادة الرشيدة، وقال عبد الله سلطان العويس إن يوم العلم مناسبة غالية على قلوب أبناء الإمارات لأنهم يحتفون بعلم دولتهم الذي يستظلون به، فهو الذي جمعهم ووحّدهم تحت رايته منذ خمسين عاماً.

من جانبه، قال محمد أحمد أمين العوضي إن يوم العلم مناسبة وطنية يلتف فيها أبناء الإمارات حول رايتهم بكل فخر واعتزاز، يوم نجدد فيه سنوياً عزمنا للسير على نهج قيادتنا الرشيدة.

شرطة الشارقة

شهد اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، الاحتفالية الوطنية برفع علم الدولة على سارية مبنى القيادة، ثم عزفت موسيقى الشرطة السلام الوطني للدولة.

شارك في الاحتفال العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشاقة، والمديرون العامون ونوابهم، ومديرو الإدارات وكبار الضباط، ومنتسبو القيادة العامة، من مدنيين وعسكريين، والفرقة الموسيقية بأكاديمية العلوم الشرطية.

وبهذه المناسبة رفع اللواء سيف الزري الشامسي، أسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيدة، وإلى شعب دولة الإمارات، من مواطنين ومقيمين، بهذه المناسبة الوطنية.

الموارد البشرية

رفعت دائرة الموارد البشرية بالشارقة علم الدولة عالياً خفاقاً، بحضور عبدالله سالم المشوي مدير دائرة، وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين والموظفين بالدائرة. وتمت تأدية تحية العلم على وقع عزف السلام الوطني.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس الدائرة أن «يوم العلم» مناسبة عظيمة ترسّخ معاني التلاحم والتعاضد بين القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، وترمز لوحدتنا الوطنية التي أسس بنيانها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسين.

وقال «إن الاحتفال بيوم العلم يأتي هذه السنة عبر محطة مهمة من محطات التعبير عن الاعتزاز بالمكتسبات والإنجازات التي حققتها الإمارات خلال 50 عاماً مضت وسط تطلعات تنظر الى مستقبل سنوات مقبلات تشهد مزيداً من الطاقات لرفعة الوطن، لتبقى راية الإمارات عالية خفاقة بين الأمم».

هيئة الشارقة للكتاب

احتفلت هيئة الشارقة للكتاب، خلال فعاليات الدورة ال41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، بيوم العلم، بحضور أحمد بن ركاض العامري، رئيس الهيئة، ومديري الإدارات وموظفي الهيئة وجمهور المعرض من طلاب المدارس والزوار، حيث تزينت قاعات وممرات المعرض بأعلام دولة الإمارات العربية المتحدة، في لوحة وفاء للوطن وولاء لقيادته الرشيدة. وبدأت مراسم الحفل برفع العلم بالتزامن مع عزف النشيد الوطني، وسط حضور جماهيري كبير من زوار المعرض وأجواء امتلأت بالأهازيج الشعبية والأغاني الوطنية التي عبرت عن الموروث الشعبي الإماراتي، وعكست تماسك الشعب تحت راية قيادته الرشيدة.

مدينة «شمس»

نظمت مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، احتفالية بمناسبة يوم العلم الإماراتي داخل مقرها الرئيس، بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني الإماراتي، حيث رُفع علم الدولة أمام الحضور.

وصرح الدكتور خالد عمر المدفع رئيس المدينة: «يعكس يوم العلم الإماراتي تلاحم أبناء الوطن واصطفافهم خلف قيادتهم الرشيدة، فاليوم مناسبة عزيزة تساهم في ترسيخ قيم الانتماء للوطن، والولاء لترابه، والإعلاء من مكانة الإمارات في قلوبنا، وغرسها في نفوس الأجيال».

تخطيط الشارقة

احتفلت دائرة التخطيط والمساحة بمقرها الرئيسي في الشارقة «بيوم العلم»، تزامناً مع احتفالات جميع إمارات الدولة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، برفع علم العزة والفخر على المدخل الرئيسي للدائرة بمشاركة لفيف من السادة مديري الإدارات والموظفين والمراجعين

وبهذه المناسبة قال المهندس خالد بن بطي المهيري، عضو المجلس التنفيذي، رئيس الدائرة، إن دولة الإمارات تحتفي بواحد من أهم أيامها الوطنية، وهو «يوم العلم»، رمز الوحدة والتعايش والسلام والسيادة الوطنية.

وأضاف أنه في هذا اليوم المبارك نستذكر معاً جهود الآباء المؤسسين الذين وضعوا أسس ومرتكزات دولتنا القوية، بقيادة الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وإخوانه حكام الإمارات الكرام، وأكمل مسيرتهم أبناؤهم المخلصون، وشعبهم الكريم حتى أصبحت دولتنا تحت رايتها الخفاقة رمزاً، إقليمياً وعالمياً، للتعايش والمساواة والتعاون الإنساني.

شؤون الأسرة

وسط أجواء وطنية تجسد أسمى معاني الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، شارك المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، المؤسسات الحكومية في الدولة الاحتفال بيوم العلم. ورفعت الدكتورة خولة الملا رئيس هيئة شؤون الأسرة وأمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، علم الدولة في مبنى المجلس. وقالت الدكتورة خولة الملا: إن «يوم العلم» مناسبة عظيمة لتهنئة القيادة الرشيدة، بهذه الذكرى العزيزة على قلوبنا والتي يعبّر فيها أبناء الإمارات عن التفافهم حول قيادتهم الرشيدة تحت راية الاتحاد.

بلدية الحمرية

من أمام مقر بلدية الحمرية رفعت منطقة الحمرية العلم، وشارك في الفعالية مبارك راشد الشامسي مدير البلدية، وسعيد عبيد بوفيير الشامسي مدير الديوان الأميري، وسيف عبيد بوفيير الشامسي رئيس مجلس المنطقة، وحميد علي بن خلف آل علي نائب رئيس مجلس منطقة الحمرية، وكل من أحمد سعيد المهيري وطالب راشد المسافري، عضوي المجلس البلدي للمنطقة الحمرية.

وأكد مبارك راشد الشامسي أن البلدية تحرص على مشاركة كل الدوائر والمؤسسات في الحمرية، بهذا الحدث الوطني لتجديد صدق المشاعر الإنسانية، حباً وإخلاصاً للوطن وقيادته.

جامعة الشارقة

احتفلت جامعة الشارقة وجميع فروعها الممتدة على مدن إمارة الشارقة بيوم العلم، وشهد مراسم رفع العلم في تمام الساعة 11:00 صباحاً، الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، بمشاركة نواب مدير الجامعة ومساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع وعمداء الكليات ومديري المراكز والإدارات والمعاهد، إلى جانب عدد كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

بلدية دبا الحصن

احتفلت بلدية مدينة دبا الحصن والمؤسسات والدوائر الحكومية ب «يوم العلم»، وشارك أحمد عبدالله بن يعروف النقبي، رئيس المجلس البلدي للمدينة، وطالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية المدينة وكل موظفي البلدية، وعدد من أهالي دبا الحصن، في الاحتفال بهذه المناسبة.

وقال طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن، إن احتفالات الدولة بيوم العلم مناسبة تجسد مشاعر الوحدة والتعايش والسلام بين أبناء الوطن والمقيمين.

دائرة الأوقاف

وسط أجواء مفعمة بروح الوطنية ومشاعر يتخللها الفخر والاعتزاز، شاركت أوقاف الشارقة بيوم العلم.

يأتي ذلك تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وقال طالب المري إن العلم يمثل رمز اتحادنا ودليل عزتنا وكرامتنا وشموخنا، فهو يمثل الهوية الثابتة والأساسية للدولة، وأصبح الاحتفال بهذه المناسبة قيمة متأصلة ثابتة، ستنتهجها وستتوارثها الأجيال المستقبلية، فهي تعزز قيم الولاء والانتماء والوفاء للوطن.

بلدية مليحة

احتفلت بلدية مليحة ومجلس بلدي مليحة بيوم العلم، بمشاركة عدد من الدوائر الحكومية وطلبة مدارس المنطقة، بحضور سلطان بن علي الخاصوني رئيس المجلس البلدي، ومصبح سيف عوض الكتبي مدير البلدية، ومحمد سلطان الخاصوني رئيس نادي مليحة وأعضاء المجلس البلدي.

وقام سلطان بن علي الخاصوني ومصبح عوض سيف الكتبي، وعدد من مديري الدوائر الحكومية برفع علم الدولة، تأكيداً على أن يوم العلم مناسبة وطنية شامخة لرد جميل العطاء، وبما يجسد أسمى معاني الوحدة والتلاحم وبناء الوطن . وهنأ مصبح سيف عوض الكتبي قيادة وشعب الإمارات بهذه المناسبة الوطنية.

تعاونية الشارقة

رفعت تعاونية الشارقة علم الدولة في المكتب الرئيسي وفروعها، بحضور ماجد سالم الجنيد، الرئيس التنفيذي، والمديرين التنفيذيين، ومديري الإدارات، وعدد من الموظفين.

وتقدم ماجد سالم الجنيد، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، مؤكداً أن يوم العلم مناسبة وطنية عزيزة على قلوب الجميع.

البنك العربي المتحد

نظم البنك العربي المتحد فعالية خاصة احتفالاً «بيوم العلم»، وذلك في المقر الرئيسي للبنك بالشارقة، حيث قام الرئيس التنفيذي شيريش بهيد برفع علم دولة الإمارات، بحضور عدد كبير من مديري الإدارات والموظفين.

وبهذه المناسبة قال شيريش بهيد: «يشرفني أن أشارك زملائي برفع علم الدولة، في هذه المناسبة العظيمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mustx7x9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"