عادي

أول هولوجرام تفاعلي عن التأمين الصحي في مصر

17:31 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

شهد الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية تقديم أول هولوجرام تفاعلي ثلاثي الأبعاد في مصر، تناول إنجازات منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك دورها في ضبط وتنظيم تقديم خدماتها للمنتفعين. مع تكريم عدد من الأطباء الفائزين بجائزة التميز الطبي.

وأعلن د.أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، خلال الملتقى أن الهيئة نجحت في تقديم 17 مليون خدمة طبية، و260 ألف عملية جراحية كبرى منذ إطلاق المنظومة قبل ثلاث سنوات.

وأضاف د.السبكي أن 75% من المنشآت الطبية التابعة للهيئة مسجلة ومعتمدة من قبل هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وجارٍ اعتماد باقي المنشآت تباعاً.

وكشف عن بدء تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة أسوان، لتصبح خامس محافظة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، بعد محافظات بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء.

وأكد أن الهيئة ساهمت منذ انطلاقها في 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، في تطوير الرعاية الصحية، ورقمنة الخدمات، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، وأجهزة التشخيص والاتصال الطبي عن بعد، واستخدام الروبوتات الذكية والذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بمصر.

وشارك في الملتقى، د.خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان؛ حيث أكد بحسب بيان للوزارة، السبت، أن العمل مستمر لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظات المصرية ذات الكثافة السكانية المرتفعة، بما يضمن توفير أفضل رعاية صحية للمواطنين المصريين.

وأكد الوزير، حرص القيادة السياسية على حق كل مواطن مصري في الحصول على رعاية صحية متميزة وعادلة.

وقال المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، خلال الملتقى الذي أقيم في عاصمة المحافظة، إن منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر، تستهدف تحقيق خطة التنمية المستدامة «مصر 2030» بأهدافها الصحية، التي تتمثل في النهوض بصحة المواطنين، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، مع ضمان جودة الخدمات المقدمة، وتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة، لجميع المصريين القادرين وغير القادرين، مع حوكمة قطاع الصحة، وتحسين كفاءة إدارة موارد القطاع الصحي، في إطار من الشفافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29ftzn3d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"