عادي
شراكة لـ 10 سنوات تتضمن بيانات وتحليلات من الجيل التالي

«مايكروسوفت» تستحوذ على 4% من بورصة لندن

15:24 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: خنساء الزبير
أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا، الاثنين، شراكة لمدة 10 سنوات مع مجموعة بورصة لندن، تشمل الاستحواذ على ما يقرب من 4% من السوق المالية البريطانية.
ووفقاً لبيان صادر عن مجموعة البورصة فإن الشراكة تتضمن بيانات وتحليلات من الجيل التالي إضافة إلى منتجات الحوسبة السحابية، ويشتمل على بنية أساسية جديدة لبيانات البورصة وحلول التحليلات والنمذجة باستخدام «مايكروسوفت أزور» و«مايكروسوفت تيمز»، والذكاء الاصطناعي،
وارتفعت أسهم مجموعة بورصة لندن بنسبة 4%، الاثنين.
وقال ديفيد شويمر، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في البيان أن هذه الشراكة الاستراتيجية تعد علامة فارقة في رحلة مجموعة البورصة نحو أن تصبح البنية التحتية للأسواق المالية العالمية الرائدة وأعمال البيانات، وستحدث تحولاً في تجربة العملاء معهم.
وستقوم مايكروسوفت بشراء ما يقرب من 4% من حصة هذه الشركة البريطانية من اتحاد «بلاكستون / تومسون رويترز».
وستشهد الصفقة استخدام العديد من منتجات «مايكروسوفت» عبر أجزاء مختلفة من أعمال البورصة، حيث ستقوم مايكروسوفت بترحيل نظام منصة بيانات البورصة، وبنى تحتية تقنية رئيسية أخرى، إلى السحابة المبنية على «أزور» وهو منتج السحابة العامة لمايكروسوفت في الولايات المتحدة.
ولدى البورصة اتفاقية تعاقدية مع مايكروسوفت لمدة 10 سنوات لإنفاق ما لا يقل عن 2.8 مليار دولار على المنتجات ذات الصلة بالسحابة.
وستعمل مايكروسوفت والبورصة معاً أيضاً لإنشاء أدوات تعاون احترافية جديدة، وأنشأت البورصة منتجاً يسمى «وورك سبيس» وهو منصة بيانات وتحليلات.
وستقوم الشركتان بتطوير هذا المنتج ودمجه مع «مايكروسوفت تيمز» وهو تطبيق المراسلة الخاص بالشركة.
وذكر البيان أيضاً أن سكوت جوثري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة السحابة والذكاء الاصطناعي في شركة مايكروسوفت، سيتم تعيينه مديراً غير تنفيذي لمجموعة البورصة.
ويتوقع ساتيا ناديلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إن التقدم في السحابة والذكاء الاصطناعي سيغير بشكل أساسي كيفية قيام المؤسسات المالية بالبحث والتفاعل والمعاملات عبر فئات الأصول والتكيف مع ظروف السوق المتغيرة.
وكانت بورصة لندن قد وافقت على شراء شركة المعلومات المالية «ريفينيتيف» في عام 2019 في صفقة بلغت قيمتها 27 مليار دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e4wabsw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"