عادي

«الأبيض» يهزم لبنان في «بروفة» كأس الخليج

22:26 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله رمضان يحاول الوصول إلى الكرة قبل المدافع اللبناني

دبي:علي نجم

فاز منتخب الإمارات الوطني علي نظيره اللبناني1-صفر في ال «بروفة» الودية الأخيرة قبل الدخول في حلبة المنافسة على لقب بطولة خليجي 25 التي تنطلق في البصرة في 6 يناير/كانون الثاني المقبل، علماً بأن«الأبيض» يخوض أولى مبارياته أمام البحرين في 7 منه.

وسجل تيغالي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.

ومثلت المباراة،فرصة للمدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الأساسي الذي سيعول عليه في الحدث الخليجي،لكن الشكل العام ل«الأبيض» لم يكن مقنعاً أبداً، وبدا أنه يحتاج إلى الكثير من العمل في حال أراد المنافسة على لقب «خليجي 25»، كما أعلن مدربه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

وكان المدافع أحمد جميل أفضل ما في المباراة، فصنع الخطر والفرص ومرر عدة كرات.

وبدأ أروابارينا بتشكيلة ضمت خالد عيسى في حراسة المرمى، وخليفة الحمادي ووليد عباس وأحمد جميل وخالد الظنحاني في الدفاع، وماجد حسن وماجد راشد وعبدالله رمضان وحارب عبدالله في الوسط، وكانيدو وفابيو ليما في الهجوم.

ورغم أن المنتخب اللبناني لم يكن نداً قوياً، ولم يشكل خطورة تذكر على مرمى خالد عيسى، إلا أنه استطاع الخروج بالتعادل السلبي في الشوط الأول، ولم تكن هناك فرص خطرة تذكر باستثناء فرصة الدقيقة 40 حين انفرد الظهير الأيمن أحمد جميل بعد تمريرة طويلة من خليفة الحمادي،وحاول إرسال كرة «لوب» من فوق الحارس مهدي خليل الذي صد كرته،ارتدت إلى جميل مجدداً تابعها برأسه،لكن المدافع اللبناني محمد الحسيني أبعدها عن خط المرمى.

وسنحت فرصة جديدة ل«الأبيض» مع مطلع الشوط الثاني،بعد تسديدة من ركلة حرة لفابيو ليما أبعدها الحارس المتألق مهدي خليل بصعوبة، ارتدت إلى وليد عباس المتقدم،لكن الحارس اللبناني صد الكرة مجدداً (49).

وشارك تيغالي وعلي صالح،قبل ان يسجل تيغالي الهدف الوحيد في الدقيقة 78 بعد تمريرة متقنة من حارب عبدالله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44tpaff6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"