عادي
العظب: ارتفاع المستوى وتطور الأزمنة ميزة المنافسات

سباق ولي عهد دبي للإسطبلات الخاصة ينطلق اليوم

22:56 مساء
قراءة دقيقتين
1
2

دبي: مسعد عبد الوهاب

ينطلق في السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، سباق كأس الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 101 كيلومتر، في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم؛ ثاني سباقات مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة للموسم الجاري 2022-2023، المقام بتنظيم نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق. ويتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية بين الفرسان المشاركين من إسطبلات الدولة التي سمح لكل منها بالمشاركة ب4 جياد، من عمر 6 سنوات فما فوق.

ينقسم السباق إلى 4 مراحل، الأولى باللون الأصفر ومسافتها 35 كيلومتراً، والثانية «الأحمر» لمسافة 25 كيلومتراً، والثالثة «الأزرق» لمسافة 21 كيلومتراً، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة «اللون الأبيض» ومسافتها 20 كيلومتراً.

جوائز مجزية

وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية المخصصة لسباق الإسطبلات الخاصة؛ ثاني سباقات المهرجان مليوناً و375 ألف درهم، موزعة بواقع 200 ألف درهم للفائز بالمركز الأول، و180 ألف درهم للمركز الثاني، و160 ألف درهم للثالث، و50 ألف درهم للرابع، و35 ألفاً للمركز الخامس، بينما يحصل أصحاب المراكز من السادس حتى الثلاثين على 30 ألف درهم لكل منهم.

ويرأس فريق العمل المنظِّم لسباق كأس الإسطبلات الخاصة، اللواء دكتور خبير محمد عيسى العظب، عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، المدير العام للنادي، الذي أكد جاهزية مدينة دبي الدولية لاستقبال السباق الثاني في مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة.

نجاح كبير

وأكد العظب أن المهرجان شهد نجاحاً كبيراً في الافتتاح بسباق كأس السيدات الذي أقيم في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، بمشاركة كبيرة بلغت 116 فارسة، واتسم بقوة التنافس وتطوّر الأزمنة التي سجلتها الفارسات، وجاء خير افتتاح لمهرجان كبير يحمل اسم البطل العالمي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الداعم القوي لرياضة القدرة بكل صور الدعم المادي والمعنوي.وأضاف العظب: «نتوقع أن يشهد سباق الإسطبلات الخاصة تنافساً قوياً على غرار السباق الأول، رغبة في الوصول إلى منصة التتويج. وبشكل عام ومن متابعتنا عن كثب لمجريات أجندة الموسم الجاري للسباقات التي أقيمت حتى الآن، بدءاً من كأس الوصل الافتتاحي للموسم الذي أقيم في السابع من نوفمبر الماضي، فقد حفلت بالتنافس القوي والتطور الملحوظ في الأزمنة، بفضل اهتمام المدربين والفرسان والإسطبلات بالارتقاء بالمستويات، وهو ما يخدم رياضة القدرة الإماراتية».

ويضم فريق العمل في سباق كأس ولي عهد دبي للإسطبلات الخاصة، المنسق البيطري من مستشفى دبي للخيول، وعلي المرزوقي مصمم المسارات، ومجموعة الدعم الفني من نادي دبي للفروسية، علاوة على مجموعة تسجيل الوقت، ومجموعة المشرفين من مركز شرطة الخيالة في شرطة دبي، وعبدالمجيد البلوشي المختص في إنقاذ الخيل في نادي دبي للفروسية.

مؤتمر صحفي

وفي سياق متصل يعقد نادي دبي للفروسية مؤتمراً صحفياً الخميس في تيرف لاونج مضمار ميدان، لكشف تفاصيل الاستعدادات الخاصة بالسباق الرئيسي والختامي للمهرجان (كأس ولي عهد دبي للقدرة) الذي سيقام برعاية طيران الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2j4u946f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"