عادي

«دوكاب للمعادن» تصدر 95% من منتجاتها

14:02 مساء
قراءة دقيقتين

قال محمد الأحمدي، المدير التنفيذي لشركة «دوكاب للمعادن»: إن الشركة تعمل وفقاً لرؤيتها بأن تكون أحد المزودين الرئيسيين لحلول منتجات الألمنيوم والنحاس في العالم، وتعزيز مكانة المنتجات التي تحمل شعار «صنع في الإمارات» عبر تصدير 95 % من منتجاتها إلى أكثر من 55 سوقاً حول العالم.

وأشار الأحمدي في تصريح لوكالة «وام» إلى طموح الشركة من خلال استراتيجيتها في التنوع الجغرافي لدخول أسواق جديدة لتعزيز مكانة المنتج الوطني على مستوى العالم.

وأضاف أن دوكاب للمعادن تشارك في برنامج القيمة المضافة من خلال تمكين سلسلة التوريد وتنمية الصناعات وجذب الاستثمار الأجنبي، إضافة إلى استحداث فرص عمل نوعية في القطاع الخاص وتمكين الكفاءات الوطنية.

وأوضح الأحمدي أن عام 2022 شهد قيام الشركة بتطوير منتجات جديدة مثل الموصلات الأفقية والألمنيوم ألوي، والتصدير إلى أسواق جديدة مثل: ألمانيا وبولندا وفرنسا، والحرص على الاستفادة من الاتفاقيات التي تم توقيعها مع عدد من الدول مثل الهند وإسرائيل وإندونيسيا، وتوفير الحلول المتكاملة لهذه الدول من خلال الطاقة الإنتاجية التي تعتبر الأكبر في المنطقة والتي توفر 235 ألف طن من حلول النحاس والألمنيوم.

وأكد دعم الشركة لاستراتيجية إمارة أبوظبي 2031، التي تعتمد على زيادة حجم التجارة مع الأسواق العالمية وتعزيز إنشاء اقتصاد دائري ذكي، والتي تتبنى أيضاً خطة متكاملة لدعم المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد والتغير المناخي 2050.

وقال الأحمدي: لا شك في أن نجاحنا في إيصال منتجاتنا إلى معظم الأسواق العالمية منها المكسيك والبرازيل، يعزز قيمة المنتج الإماراتي ويؤكد على تنافسيته.

وأشار إلى أن مجموعة «كيزاد» توفر نموذجاً عالمياً لسلسلة التوريد من خلال وجود المواد الخام وتصنيعها إلى تصديرها عن طريق ميناء خليفة بنظام اقتصادي يضع المورد والمصنع والمصدر بموقع واحد.

«وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3up5d4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"