عادي

دايموند جون: رائد الأعمال غير القادر على تغيير نفسه لا يغير الآخرين

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

شارك دايموند جون الخبير العالمي في العلامات التجارية، والمتحدث التحفيزي الأكثر شهرة، خبراته ونصائحه لرواد الأعمال خلال فعاليات الدورة السادسة من «منتدى الشارقة للاستثمار».

وناقش المؤلف الأكثر مبيعاً في «نيويورك تايمز»، والحائز جائزة إيمي، في جلسة ملهمة بعنوان «الطريقة الريادية للأعمال في الأوقات غير المستقرة»، أهمية النمو الشخصي وتحديد الأهداف وتحقيقها والقدرة على التغيير كرائد أعمال، كما تحدّث عن أثر التكنولوجيا في تغيير عالم الأعمال، وأهمية توقع مستقبل الأعمال والبراعة في التغيير لضمان استمرار النجاح.

وقال جون: «ينبغي على رواد الأعمال أن يسعوا باستمرار إلى تحسين مهاراتهم ومعارفهم، وأن يكونوا قادرين على التكيف مع التغيير، فمن لا يستطيع تغيير نفسه لا يمكن له أن يحدث تغييراً في الآخرين، وهذا ينطبق على جميع جوانب الحياة بما في ذلك الأعمال، لذا فإنني أشجع رواد الأعمال على العمل باستمرار على تطوير أنفسهم، ليصبحوا نسخاً أفضل من ذواتهم، والسعي إلى تحقيق النمو الشخصي».

وأدلى دايموند جون بنصائح ملهمة سلطت الضوء على الجوانب الرئيسية لريادة الأعمال، وشارك مع الحضور رحلته الخاصة، مؤكداً أن البساطة والتفاني قاداه إلى تحقيق نجاح كبير، كما شدد على أهمية امتلاك عقلية ريادية لتوقع التحديات والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

وتحدّث جون عن ضرورة تمتع رواد الأعمال بالتفكير بشكل خلاّق للتغلب العقبات التي تعترض طريقهم، مبرزاً أهمية أن يكون رائد الأعمال قادراً على التعامل مع المشكلات وحلّها، وأن فهم السوق وتقديم المنتجات التي تلبّي احتياجات ورغبات المستهلكين من أساسيات نجاح رائد الأعمال.

وركّز جون على أهمية الشفافية والتواصل الجيد مع الموظفين والعملاء على حد سواء، كما تحدث عن أهمية العمل الجماعي وكيف يمكن أن يساعد الشركات على تحقيق نجاح كبير، حيث شدد على أهمية الانفتاح الدائم على الأفكار المبتكرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p864rdj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"