عادي
خلال استقبالهما السوداني

محمد بن زايد ومحمد بن راشد : عراق الحضارة والعلم عزيز على الإمارات

02:14 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كل على حدة أمس، محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق الشقيقة، وبحثا معه العلاقات الأخوية وفرص تعزيزها وتنمية التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات والعراق، وأكد سموهما أن عراق الحضارة والعلم عزيز على قلوب أبناء الشعب الإماراتي.

وخلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة في قصر الوطن، استعرض سموّه والسوداني، أوجه التعاون والفرص المتوافرة، لتطويرها إلى مستويات أرحب، وقدم سموه التهاني إلى رئيس الوزراء العراقي، بنجاح استضافة العراق بطولة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لكرة القدم «خليجي 25» التي أقيمت في محافظة البصرة؛ وقال سموّه «أسعدتنا مشاعر الوئام والأخوّة بين الشعب العراقي وإخوانه شعوب المنطقة. وفرحتنا تزداد وتكبر بعودة الأمن والاستقرار والازدهار إلى ربوع العراق».

وأضاف سموّه، أن العلاقات بين دولة الإمارات والعراق قوية ومتينة على جميع المستويات. وأن العراق العزيز له مكانة خاصة في قلوب شعب الإمارات. وقال سموه إن الإمارات تدعم كل خطواتكم من أجل وحدة العراق وسيادته وازدهاره وتقدمه.

وفي دبي، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر زعبيل بدبي، محمد شياع السوداني، وقال سموه على «تويتر»: «استقبلت محمد السوداني رئيس الوزراء العراقي.. نريد تطوير العلاقات الاقتصادية والشعبية مع إخوتنا في العراق.. عراق الحضارة والعلم.. عراق الشعر والأدب.. عراق الأخوّة والمحبة والشعب الوفي لإخوانه العرب».

ومن جهته أعرب محمد شياع السوداني، عن شكره على حفاوة الاستقبال. وقال: «ان العراق مرّ بمراحل صعبة، لكنه تجاوزها بصلابة شعبه وتماسكه. والعراق اليوم جزء من الحل في المنطقة، وبدعم دولة الإمارات وأشقائه سيعود إلى دوره الريادي وعمقه العربي الذي يعتزّ به ويحافظ عليه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"