عادي
انتشال طفل حي في أنطاكيا بعد 182 ساعة.. وإنقاذ سيدة في الستين

نبض للحياة تحت الأنقاض في اليوم الثامن للزلزال

02:18 صباحا
قراءة دقيقتين
صورة نشرتها «الأناضول» للطفل «قآن» بعد إنقاذه

تمكنت فرق البحث والإنقاذ بمدينة أنطاكيا الواقعة في ولاية هاطاي، جنوب تركيا، من إنقاذ طفل عمره 12 عاماً، من تحت الأنقاض التي استمر نبض الحياة تحتها لدى بعض الناجين بأعجوبة من هول الكارثة.

ووفق تقارير صحفية، أمس الاثنين، فإن فرق البحث والإنقاذ التركية حددت مكان الطفل، قبل أن تتمكن من انتشاله من تحت الأنقاض، بعد مرور 182 ساعة على الزلزال.

وكانت فرق الإنقاذ قد علمت بأن الطفل يدعي«قآن» ويبلغ من العمر 12 عاماً، وعقب إجراء الفحوص الطبية الأولية، تم نقل الطفل إلى المستشفى.

وفي السياق، انتشل عناصر الإنقاذ المزيد من الناجين من تحت الأنقاض، بعد ثمانية أيام من الزلزال المدمر.

وليل الأحد الاثنين، تم إنقاذ سبعة أشخاص، وفق الصحافة التركية، من بينهم طفل يبلغ ثلاث سنوات في قهرمان مرعش، وامرأة تبلغ 60 عاماً، في بسني في محافظة أديامان. كما تم إنقاذ امرأة أخرى تبلغ 40 عاماً بعد 170 ساعة تحت الأنقاض في غازي عنتاب.

وأنقذ رجال الإغاثة، كلا من مصطفى، البالغ سبع سنوات، ونفيسة يلماز (62 عاماً) في محافظة هاطاي.

ونجحت فرق البحث والإنقاذ أيضاً في إخراج هارون (8 أعوام) وشقيقه الأكبر أيوب هان (15 عاماً) من تحت الأنقاض في ولاية هاطاي بعد مرور 181 ساعة.

من جهتها، أفادت محطة «سي إن إن تورك» بأن رجال الإنقاذ بقهرمان مرعش تواصلوا مع ثلاثة ناجين يعتقد أنهم أم وابنتها ورضيع عمره 30 يوما تحت أنقاض أحد المباني.

وطوال ساعات عملت مجموعة إنقاذ تتألف من فريق من الجيش التركي وحفارين ورجال إطفاء إسبان، أملاً في الوصول للناجين الثلاثة بعدما لفت كلب يشارك في أعمال البحث نظرهم لوجود أحياء بين الأنقاض، وفقاً للضابط المهندس خليل كايا.

وأضاف كايا للمحطة أن مسحاً حرارياً أظهر وجود أشخاص على قيد الحياة على بعد خمسة أمتار داخل المبنى، قبل أن يتم رصد صوت خافت.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8b8azy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"