عادي

عجوز تركي يحكي قصة خروجه حياً من تحت الأنقاض بعد أسبوع

22:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
7145454b-8958-43f2-a9c3-1cc4ef83b8bc

على الرغم من مأساوية الأوضاع في تركيا وسوريا عقب الزلزال المدمر الذي ضربهما يوم 6 فبراير الجاري، إلا أن قصص النجاة تمنح البعض الأمل في إمكانية خروج أحياء من وسط الأنقاض. ونجحت قوات الإنقاذ التركية في انتشال حسين بربر، 62 عاماً، من تحت أنقاض منزله في مدينة أنطاكية، بعدما قضى ما يزيد على 180 ساعة، حبيس الظلام.

وتحدث حسين بربر إلى وسائل الإعلام التركية، ليحكي قصة نجاته دون التعرض للأذى على الرغم من أنه مصاب بداء السكري، وقال إنه كان نائماً بجوار حفيده، حين أيقظهما ابنه ليهربوا من المنزل. وأضاف أن المنزل كان به 5 أفراد، نجح 4 منهم في الفرار، بينما انهار سقف غرفته فوق الثلاجة والدولاب، وبقى عالقاً فيما يشبه الخيمة.

وتابع حسين بربر أنه وجد كذلك سجادة وكرسياً، جلس فوقهما لمدة أسبوع، ووجد دواء السكري الخاص به إلى جانب زجاجة مياه، ساعدته على البقاء حياً.

وأكد بربر أنه يعتقد بأن الله كتب له النجاة بسبب قضائه 7 أعوام في مدينة مكة، كان يكثر خلالها من الصلاة وأداء العمرة والحج.

يذكر أن تركيا وسوريا، شهدتا زلزالاً مدمراً يوم 6 فبراير الجاري، تسبب بسقوط عشرات الآلاف من الجرحى والمصابين والمفقودين، إلى جانب خسائر بمليارات الدولارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywjhjkcj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"