عادي

واشنطن.. إزالة مخيم مشردين بالقرب من البيت الأبيض

16:41 مساء
قراءة دقيقتين
واشنطن- (أ ف ب)
أزال عناصر أمن وطواقم صحية الأربعاء، مخيّماً يقيم فيه عشرات المشردين منذ نحو ثلاث سنوات في مساحة خضراء بقلب واشنطن، على مقربة من البيت الأبيض.
وكان موظفو المكاتب في وسط المدينة يراقبون أفراد الطواقم وهم يفككون الخيم العشوائية ويكدسون مقتنيات قاطنيها المشردين في شاحنات نفايات في ساحة ماكفيرسون.
وكانت عشرات الخيم أقيمت في الساحة العامة على بعد صفين من المباني عن البيت الأبيض ومقر الخزانة الأمريكية، وستة صفوف عن مبنى البنك الدولي.
وبات مخيم المشردين رمزاً للهوة الاجتماعية الكبيرة في عاصمة تعرف بقوّتها وثرائها.
وكانت السلطات قد أعلنت في تشرين الثاني/ نوفمبر عزمها إزالة المخيم بحلول نيسان/إبريل، لكنها قررت تسريع عملية الإخلاء وأبلغت قاطنيه قبل أسابيع بضرورة الانتقال إلى مراكز إيواء للمشردين.
وقالت شرطة المتنزهات الوطنية التي تشرف على الكثير من المساحات الخضراء في واشنطن، إن تسريع عملية الإخلاء جاء «من باب الحرص على الصحة والسلامة ونظراً لأن نمو المخيم كان يعيق توفير خدمات اجتماعية».
وذكر بيان للمتحدث باسم شرطة المتنزهات الوطنية مايك ليترست، أن «شخصين رفضا أي مساعدة من الخدمات الاجتماعية التي عرضتها دائرة الصحة السلوكية في مقاطعة كولومبيا، ورفضا بنهاية الأمر مغادرة الحديقة واعتقلا بعيد الساعة الثالثة بعد الظهر لمخالفتهما قرار إغلاق الحديقة».
وأفرج عنهما في وقت لاحق وفق البيان.
أضاف ليترست: إن مقتنيات لا تمثل خطراً تركها أصحابها في الحديقة، ستكون متاحة لهم لفترة 60 يوماً بعد إزالة المخيم.
وقالت أندير إن على الأمريكيين أن «يخجلوا» من أن الحكومة الفيدرالية في عهد الرئيس جو بايدن والموجودة في المدينة نفسها، لم تتمكن «من إغلاق مخيم بطريقة إنسانية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryfnyys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"