عادي
ثلاث مباريات مثيرة اليوم في الجولة 17 من الدوري

«ديربي» بر دبي يخطف الأضواء

00:57 صباحا
قراءة 4 دقائق
من لقاء سابق بين الوصل والنصر

الشارقة: علي نجم

تشهد المرحلة 17 من دوري أدنوك للمحترفين، مساء اليوم الجمعة، 3 مواجهات عاصفة، ستكون أبرزها «ديربي» بر دبي بين الوصل المنافس على اللقب، وجاره النصر الذي يتأخر في الترتيب، ورغم ذلك تبقى لمباريات الفريقين نكهتها الخاصة.

يلعب اليوم الشارقة في ضيافة خورفكان، والعين في كلباء مع «النمور».

خورفكان * الشارقة

يحل الشارقة وصيف جدول الترتيب (34 نقطة) ضيفاً على خورفكان في مواجهة مصيرية من أجل استرداد الصدارة التي تحولت إلى القصيص بفارق نقطتين بعد فوز شباب الأهلي على الظفرة، الثلاثاء.

ويتمثل الرهان الملكي في القوة والفعالية الهجومية التي وضحت في الجولتين السابقتين، بعدما دك مرمى كل من مضيفه بني ياس وضيفه عجمان برباعية نظيفة، ليعلن عن نفسه من جديد منافساً أول على اللقب الغالي.

ووجد الشارقة هويته الفنية في الأسابيع الأخيرة، بتشكيلة تمتلك المزيج من الصلابة الدفاعية (10 كلين شيت)، والفعالية الهجومية (33 هدفاً)، ما قد يجعل من التوازن ورقة حاسمة في رحلة الفريق من أجل البحث عن التتويج بالدرع.

ويعوّل الفريق على قدرات النجم الجديد دجانيني، وبراعة بيانيتش في قيادة الوسط، بينما سيعود كايو لوكاس من الإيقاف ليعزز من قوة وفعالية الفريق مع الإسباني الكاسير من أجل ضمان العودة من ملعب النسور بالعلامة الكاملة وبالصدارة أيضاً.

أما خورفكان الذي يعيش مرحلة من اللا توازن على مستوى العروض والنتائج في الأسابيع الأخيرة، فيدرك أن خسارة جديدة اليوم قد تعقد من موقف الفريق في جدول الترتيب، خاصة أن التعثر مقابل فوز أي من النصر أو البطائح قد يدفع به إلى حدود مشارف دائرة الخطر.

ومني خورفكان بخسارتين في آخر 3 جولات، ويدرك «النسور» أن الفوز في لقاء الشارقة سيكون تاريخياً، بعدما تمكن من تحقيق تعادل واحد في 7 مواجهات سابقة جمعت بين الفريقين في المحترفين انتهت 6 منها بفوز ملكي.

الوصل * النصر

يحتضن استاد الوصل في زعبيل ديربي بر دبي التاريخي حين يلتقي الوصل مع النصر في الديربي ال 96 بين الفريقين، والثامن العشرين في عصر الاحتراف.

ويريد الوصل الثالث (32 نقطة)، تحقيق النصر الثمين الذي يثبت موقعه في صلب الصراع على القمة.

ويحتاج الوصل الذي دعم تشكيلته بالمدافع الجزائري جمال بلعمري أن ينجح في تلافي المفاجآت وضمان الحصول على علامة النصر كاملة، من أجل تعزيز فرصته في المنافسة على اللقب الغالي.

ويراهن الفريق مرة جديدة على قدرات مثلث الهجوم الجديد بقيادة شنكلاي كرأس حربة وهمي، بعدما أبلى البلاء الحسن في المباريات الثلاث الأخيرة التي زار بها شباك المنافسين، وارتفاع معدل التجانس بينه وبين فابيو ليما وعلي صالح.

ويريد النصر الثاني عشر برصيد 14 نقطة وبفارق 7 نقاط فقط عن مراكز الهبوط، ضمان عدم الخسارة إياباً في الديربي، بعدما سقط ذهاباً في ملعب آل مكتوم، وهو سيخوض المواجهة بدافع تكملة ما بدأه في المرحلة السابقة أمام خورفكان، حين نال العلامة الكاملة، وخرج بشباك نظيفة.

ويراهن المدرب غوران مرة جديدة على قدرات ومهارات النجم المغربي عادل تاعرابت، في وقت لا يزال جمهور «العميد» ينتظر أولى بصمات مالابا التهديفية، في حين سيتوجب على ريان منديز أن يستعيد بصمته وخطورته وفعاليته التي يراهن عليها المدرب من أجل ضرب دفاعات الفريق الوصلاوي.

ويقف التاريخ في زمن الاحتراف إلى جانب النصر الذي تغلب على الوصل 13 في 27 مباراة سابقة جمعت بينهما، بينما انتهت 7 مباريات بالتعادل.

اتحاد كلباء * العين

يتحول فريق العين حامل اللقب وخامس جدول الترتيب (31 نقطة) إلى كلباء، لينزل ضيفاً على صاحب الأرض الثامن (24 نقطة) في مواجهة يريد منها الزعيم ضمان الحصول على النقاط الثلاث، وزيادة الضغوط على أصحاب القمة.

ويمنّي الفريق البنفسجي النفس اليوم بانتصار خامس توالياً، بعدما بدا بحلة فنية عالية عقب «خليجي 25»، ما أسهم في حفاظ الفريق البطل على حظوظه بالمنافسة على الدرع من أجل الدفاع عن اللقب الذي توج به العام الماضي.

ويعيش الفريق حالة توهج هجومية بقيادة القاطرة لابا كودجو، الذي بات يمثل الأمل العيناوي والكابوس لدفاعات المنافسين، بعدما تمكن من تسجيل 17 هدفاً في 16 جولة.

أما كلباء الذي قدم مستويات جيدة، فيأمل بقيادة مديره الفني الإيراني فرهاد مجيدي، أن ينجح في حسم القمة الكبيرة مع البطل، وضمان الحصول على نتيجة إيجابية تسعهم في تقدم الفريق خطوة، وتؤكد أن كلباء قادر على تغيير شكل الصراع هذا الموسم.

ويعوّل المضيف على عامل الأرض، بعدما نجح في تحقيق 5 انتصارات في كلباء في 8 مباريات لعبها أمام جماهيره، في وقت سيأمل به كتابة تاريخ جديد بعدما اكتفى بتحقيق الفوز على الزعيم مرتين في 15 مواجهة جمعت بينهما في المحترفين.

يذكر أن كلباء فاز للمرة الأخيرة على العين في مايو/ أيار عام 2011.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9efxhe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"