عادي

صقر غباش يبحث تفعيل العلاقات البرلمانية مع نيبال

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي:«الخليج»
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بمقر المجلس في أبوظبي، أمس، غانيش براساد تيميلسينا رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية والوفد المرافق له.
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين، من خلال تبــادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين الإمارات ونيبال في المجالات كافة، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات.
وأكد صقر غباش عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين، وتمتد لأكثر من 5 عقود، وتأسست على مبادئ الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة، لافتاً إلى حرص المجلس على مواكبة توجهات الدولة ورؤيتها حيال مختلف القضايا وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن والاستقرار لدى شعوب المنطقة والعالم، فضلاً عن تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية، لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها في ظل ما يشهده العالم من تطور على مختلف الصعد.
وأكد الجانبان أهمية التعاون البرلمانــي بين المجلس الوطني الاتحادي، والجمعية الوطنية لجمهورية نيبال وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون، بما يخدم مصالح البلدين، وأشارا إلى أهمية تبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة تبادل المعرفة والممارسات البرلمانية.
بدوره أكد رئيس الجمعية الوطنية في نيبال، أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك فـي مختلف المجالات خاصة البرلمانية، كما أثنـى على ما تشهده الإمارات من تطور في جميع القطاعات، وما تحظى به من سمعة عالمية واحترام لدى المجتمع الدولي، لما تتبنّاه من سياسات قائمة على قيم الوسطية والتسامح والاعتدال والانفتاح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28eyw7bn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"