عادي

اقتصادية رأس الخيمة تضبط 214 ألف قطعة ملابس مقلدة

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
image_6483441 خلال مداهمة مستودعات البضائع المقلدة

رأس الخيمة: «الخليج»

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، عن ضبط ومصادرة 214 ألف قطعة من الملابس المقلدة خلال الربع الأول من العام الجاري، والتي بلغت قيمتها الأصلية 91 مليون درهم.

وجاء الكشف عن هذه البضائع المقلدة استجابةً فورية لشكوى إحدى الشركات القانونية المُوَكّلة من قبل بعض أصحاب العلامات التجارية في الإمارة، حيث أفادت بوجود مستودع مهجور في إحدى مناطق رأس الخيمة يتضمن قطعاً لملابس مقلدة تحمل شعارات (28) علامة تجارية عالمية.

وأوضح فيصل عليون مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية بالدائرة، أن قسم الحماية التجارية استقبل شكوى تفيد بأن شركة من خارج إمارة رأس الخيمة تمارس الغش التجاري من خلال تخزين البضائع المقلدة في مستودعات مهجورة داخل الإمارة، ليتم نقلها فيما بعد إلى إمارات الدولة المختلفة لبيعها في الأسواق بأسعار أقل من قيمتها الفعلية للعلامة التجارية.

وأضاف، على إثر الشكوى تم التنسيق مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة، لمداهمة الموقع ومصادرة كافة المركبات والبضائع المقلدة، وتمت إحالة المتهمين للقضاء ليأخذ القانون مجراه، مشيراً إلى خطورة شراء المنتجات المقلدة لما قد ينطوي على ذلك من مخاطر منها تغير خواص المنتج ولونه وتراجع جودته مع مرور الوقت مسبباً أضراراً على صحة وسلامة الأفراد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8vbfpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"