عادي

إحصائية صادمة.. كم مريضاً يموت في مستشفيات إنجلترا كل 23 دقيقة؟

15:08 مساء
قراءة دقيقتين
كشفت خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا، عن إحصائية صادمة، حيث يموت شخص كل 23 دقيقة في وحدات الحوادث والطوارئ بمستشفيات إنجلترا.
وأكدت الإحصائية التي أجرتها الخدمة الوطنية بواسطة أطباء رعاية الطوارئ، أن هؤلاء الأشخاص يعانون طول الانتظار داخل غرف الحوادث والطوارئ قبل تلقي العلاج.
وتوفي أكثر من 23 ألف شخص خلال عام 2022 بعد قضاء ما لا يقل عن 12 ساعة في غرف الطوارئ، بانتظار الرعاية أو الدخول إلى السرير، وفقاً للكلية الملكية لطب الطوارئ، وهو ما يعني شخص واحد كل 23 دقيقة، 63 شخصاً يومياً، و1917 حالة وفاة شهرياً.
وقالت الكلية إن النتائج التي توصلت إليها كانت صادمة، لكنها غير مفاجئة، وتعكس حقيقة أن أقسام الطوارئ غالباً ما تكون مكتظة، ولا يمكن للعاملين بها العثور على سرير للمرضى في المستشفى، وفقاً لصحيفة الجارديان.

وأوضحت ديزي كوبر، المتحدثة الصحية باسم حزب الديمقراطيين الليبراليين، أن المرضى يموتون الآن بأعداد كبيرة، بسبب إهمال الحكومات المحافظة المتعاقبة لنظام الخدمات الصحية الوطنية، وأضافت أن الأرواح التي فقدت بسبب مشاكل غرف الطوارئ، شكلت كارثة وطنية.
من جانبه، قال الدكتور أدريان بويل، رئيس الكلية الملكية لطب الطوارئ، إن فترات الانتظار الطويلة ترتبط بإلحاق ضرر جسيم بالمرضى، تصل إلى وفاتهم، وأن الإحصائية المعلنة محزنة للغاية.
وأضاف بويل أن البيانات التي نشرتها الخدمة الوطنية للصحة، كانت مضللة، لاقتصارها على أرقام المرضى الذين انتظروا في غرف الطوارئ لأكثر من 12 ساعة، بينما تخفي النطاق الكامل لفترات الانتظار الطويلة التي أصبحت الآن متوطنة في جميع أنحاء الخدمات الصحية داخل إنجلترا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xmv4as3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"