عادي
الجروان: الشركة جاهزة للطرح العام في سوق دبي المالي

«دراجون أويل» تخصص 5.5 مليار درهم للتوسع في 2023

18:34 مساء
قراءة 3 دقائق
مؤتمر صحفي دراجون أويل   (تصوير : هيثم الخاتم)
مؤتمر صحفي دراجون أويل (تصوير : هيثم الخاتم)
دبي: فاروق فياض
رصدت شركة «دراجون أويل» - منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي، ميزانية بقيمة 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) لتوسعاتها الاستثمارية في الخارج ولتغطية النفقات التشغيلية وحفر واستكشاف وحفر الآبار، بحسب علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال الجروان في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في دبي للإعلان عن تفاصيل الدورة الرابعة لـ«معرض ومؤتمر جوتيك 2023»-: تستثمر الشركة في 3 مناطق رئيسية هي: العراق، وتركمانستان، وخليج السويس في مصر، وتستهدف الوصول لإنتاج 200 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً بحلول 2024 منها 100 ألف من خلال الاستحواذ على أصول جديدة (آبار نفط)، وكذلك الوصول لإنتاج 300 ألف برميل يومياً بحلول 2026، بينما تصل الطاقة الإنتاجية اليوم إلى نحو 175 ألف برميل.
وتابع الجروان: نتعامل مع العراق مع كميات من الغاز تقدر بنحو 80 مليون قدم مكعبة، خصص 60 مليوناً منها لحكومة كردستان العراق، فيما 20 مليون قدم مكعبة أخرى، يحق للشركة التصرف بها.
وكشف الجروان عن قرب استحواذ الشركة على «بلوك 19» في منطقة بحر قزوين، وهي ملاصقة تماماً لمنطقة الامتياز التي تعمل بها الشركة في تركمانستان، وتشير البيانات إلى إنها تتميز بكميات اقتصادية من النفط والغاز، وتخصص الشركة 35 مليون دولار للدراسات الجيولوجية والزلزالية.
وفيما يتعلق بتوجه الشركة نحو الطرح العام في «سوق دبي المالي»؛ قال الجروان: إن الشركة جاهزة تماماً نحو هذا الإجراء، وبصفتها شركة مملوكة بنسبة 100% لحكومة دبي؛ فهي رهن ما ترتئيه السلطات المختصة في دبي نحو هذا التوجه المستقبلي في حال القيام به.
  • «جوتيك 2023»
ويعود مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الغاز والنفط - (جوتيك)، للانعقاد في 13 إلى 15 مارس/ آذار الجاري، برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وبمشاركة محلية وإقليمية وعالمية بارزة وعشرات المتحدثين من المختصين والمعنيين من مختلف دول العالم، بهدف تسليط الضوء على إمكانيات القطاع عالمياً.
ويعد الحدث منصة أساسية لتبادل الأفكار وزيادة الوعي بالتوجهات الحالية في مجال النفط والغاز، كما يشكل فرصة للشركات والحكومات والمستثمرين لتبادل واستكشاف آخر التطورات في عالم تكنولوجيا النفط والغاز. وهو يجمع صناع القرار والحكومات والجهات المشغلة والمصنعة وشركات الخدمات وشركات الاستشارات والأوساط الأكاديمية ومراكز البحث والتطوير، ويعزز المناهج العلمية لإدارة التكاليف من أجل الحفاظ على تنافسية عالية وتحقيق نتائج نهائية إيجابية وإدارة التحديات والمتغيرات التي تواجه القطاع بنجاح.
  • ورش تدريبية
يتضمن المؤتمر جلسات عامة رئيسية وأكثر من 50 جلسة تقنية لتبادل المعلومات وأفضل المعارف، حيث سيتم مناقشة 300 ورقة فنية تفاعلية عالية الجودة في مختلف الموضوعات ذات الصلة، عبر جلسات نقاشية حيث يعبر قادة الصناعة عن آرائهم حول مستقبل صناعة النفط والغاز إلى جانب مشاركة العديد من قادة الصناعة للحديث عن آفاقهم المستقبلية حول مستقبل الصناعة من خلال استعراض العديد من المنشورات والأوراق حول البحوث والتطوير.
ويتناول مواضيع مهمة مثل التقنيات الجوفية وتكنولوجيات الحفر والآبار وهندسة الأسطح والتميز في العمليات، وذلك من خلال أكثر من 100 عرض تقديمي عن نشر أفضل الممارسات ودور الابتكار وإدارة تحديات المستقبل وبمشاركة 50 جهة عارضة تقدم مجموعة واسعة من التقنيات الحالية والمستقبلية مع عروض توضيحية وشاشات تفاعلية تقدم للزوار تجربة جذابة لاكتشاف أحدث التقنيات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/249ujf3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"