عادي

«إتش أس بي سي» تخطط لضخ 2.4 مليار دولار بفرع «إس في بي» في بريطانيا

15:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تخطط مجموعة «إتش أس بي سي» لضخ ملياري جنيه استرليني (2.4 مليار دولار) من السيولة في قسم المملكة المتحدة التابع لبنك «سيليكون فالي»، بعد شرائها للبنك الاثنين، ب 1 جنيه استرليني.

وأخبر الرئيس التنفيذي نويل كوين وإيان ستيوارت، رئيس «إتش أس بي سي» المملكة المتحدة، مستثمري التكنولوجيا في لندن في مكالمة الاثنين: «أن البنك سيلتزم بمليارات الجنيهات لضمان استمرار العمل كالمعتاد في «أس في بي»بعد أن اشترى الوحدة مقابل 1 جنيه استرليني».

وقالت شركة «إتش أس بي سي» ومقرها المملكة المتحدة، في بيان: «إن الصفقة ستمول من الموارد الحالية». ووصف كوين عملية الاستحواذ بأنها «منطقية استراتيجياً»، مشيرة إلى «أنها ستحسن مكانة البنك في قطاعي التكنولوجيا وعلوم الحياة».

وأشار كوين وستيوارت في المكالمة إلى أنه «لن تكون هناك تغييرات كبيرة في كيفية إدارة الذراع البريطانية لبنك إس في بي»، وفقاً لسوزان أشمان، الشريك العام في «لوكال جلوب»، وهي شركة استثمار مقرها لندن.

وقالت: «لقد طمأننا بشدة. إنهم لا يريدون أن يفقدوا الحمض النووي لما اشتروه».

ولم يوضح البنك ما إذا كان سيجري عملية استحواذ جديدة كقسم مستقل أو سيحتفظ بعلامة «إس في بي» التجارية. وكان للوحدة قروض بنحو 5.5 مليار جنيه استرليني وودائع بحوالي 6.7 مليار جنيه استرليني اعتباراً من 10 مارس/آذار، وفقاً لبيان «إتش أس بي سي». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8z8hk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"