عادي
تنظم على مستوى الدولة وتضم أنشطة متنوعة

«الرياضة المستدامة».. بطولة رمضانية تجمع طلاب الإمارات

23:29 مساء
قراءة دقيقتين
11_0

دبي: "الخليج"

أطلقت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، البطولة الرمضانية الأولى لطلبة المدارس الحكومية تحت شعار «الرياضة المستدامة»، بهدف الارتقاء بمهارات الطلبة الرياضية وتعزيز روح المنافسة لديهم وحثهم على اتباع الرياضة كنمط حياة صحي، إلى جانب اكتشاف مواهب الطلبة الرياضية والعمل على رعايتها وصقلها بما يحقق شغف الطلبة في هذا المجال فضلاً عن تحقيق الاستغلال الأمثل لأوقات إجازات الطلبة.

وقد انطلقت البطولة في مدرسة الباهية بأبوظبي، بحضور المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومحمد الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع جودة الحياة الطلابية، وعدد من قيادات المؤسسة والموظفين إلى جانب أولياء أمور الطلبة.

وتتضمن البطولة التي ستنظم في مختلف إمارات الدولة، أنشطة رياضية متنوعة مثل، رياضة السباحة والجيوجيتسو والريشة الطائرة وكرة الطائرة وكرة القدم والقوس والسهم وكرة السلة والمبارزة والجودو والتايكواندو والشطرنج، ويشرف على برامج البطولة فريق مختص من الخبراء الرياضيين.

وتنظم البطولة بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس الشارقة الرياضي ونادي أبوظبي للقوس والسهم ونادي أبوظبي للألعاب المائية ونادي أبوظبي للمبارزة ونادي شباب الأهلي الرياضي الثقافي وبالمز الرياضية ونادي النصر الرياضي الثقافي واتحاد الإمارات العربية المتحدة للريشة الطائرة ونادي الإمارات الرياضي الثقافي ومؤسسة ربع قرن، وشركة نادي العين للألعاب الرياضية ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس.

وأوضح المهندس محمد القاسم، أن المؤسسة تهدف من خلال هذه البطولة والعديد من البرامج الرياضية التي سيتم الإعلان عنها في المستقبل إلى تعميق اهتمام الطلبة بممارسة الرياضة وتبنيها كسلوك مستدام ينعكس بشكل إيجابي على مسيرة الطلبة التعليمية، مؤكداً أن الرياضة المدرسية مفهوم تربوي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمجمل خطط المؤسسة الرامية إلى تعزيز مكتسبات الطلبة المعرفية والجسدية والذهنية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ja378fzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"